الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جهينة» تستعين بالخبرة الألمانية فى تطوير بيئة العمل

«جهينة» تستعين بالخبرة الألمانية فى تطوير بيئة العمل
«جهينة» تستعين بالخبرة الألمانية فى تطوير بيئة العمل




كتبت - سمر العربى

 
احتفلت  شركة جهينة بتوقيع بروتوكول تعاون مع التعاون الدولى الألمانى «GIZ» حيث ستقوم الأخيرة بتقديم الدعم المالى والاستشارى لشركة جهينة على مدار عامين لتحقيق مساواة نوعية فى بيئة العمل.
ومن جانبها أكدت سماح الصغير– رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة جهينة إننا فى جهينه نؤمن بالدور الحيوى والفعال الذى تقوم به المرأة لتحقيق رفعة ونهضة المجتمع ككل. ولعل حملاتنا الترويجية التى نقوم بها والتى يأتى على رأسها «بنشجع أمهات مصر» وستات بتغير بكره» خير دليل على اهتمام الشركة بالمرأة ودعمها المستمر لها لتقوم بجميع أدوارها فى الحياة بكفاءة، كما هو معهودا عن المرأة المصرية، إن هذه المبادرات وغيرها هو انعكاس حقيقى لسياسة الشركة الداخلية التى تدعم المرأة بل وتمكنها من اعتلاء أرفع المناصب فى منظومة الشركة الإدارية، لم يكن الدعم فقط بالترقى ولكن فى المساعدة على توفير بيئة عمل متوازنة تسمح بنمو القدرات والمهارات وتقدم الدعم المعنوى اللازم لتحقيق انجازات غير مسبوقة».
وأضافت الصغير  نطمح من خلال هذه الشراكة المتميزة أن تصبح الشركة مثالاً يحتذى به فى القطاع الصناعى مع الوصول للأهداف المرجوة والمتمثلة فى خلق بيئة عمل متنوعة ومحفزة وتمنح جميع العاملين فرصاً للترقى وعلى وجه الخصوص للسيدات»، وألمحت الصغير أن الاحصائيات الأخيرة أوضحت أن المرأة المصرية تمثل ثلث القوة العاملة بالسوق فى حين يتقلد 7.1% منهن فقط مناصب إدارية فى المؤسسات التى يعملن بها.
وأكدت أن جهينة حريصة على توظيف المرأة وتمكينها حيث تبلغ نسبة الاناث  12%فى المناصب القيادية آخذين فى الاعتبار طبيعة المجال التصنيعى الذى تعمل به الشركة والذى يعد أنسب للذكور من الإناث، وتوقعت أن تزيد هذه النسبة فى السنوات المقبلة خاصة بعدما يؤتى برنامجGIZ ثماره.