الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

32 اتحاداً وجالية مصرية حول العالم ترفض فرض ضريبة %30 على المصريين بالخارج

32 اتحاداً وجالية مصرية حول العالم ترفض فرض ضريبة %30 على المصريين بالخارج
32 اتحاداً وجالية مصرية حول العالم ترفض فرض ضريبة %30 على المصريين بالخارج




كتب -  مصطفى الميرى

 

أعلن الدكتور هشام فريد المتحدث الرسمى لائتلاف ٣٢ للمصريين فى الخارج اعتراضه على ما نشر على لسان مدير بنك القاهرة وانه يقترح فرض ضريبة على المصريين فى الخارج ٣٠٪ وتحويل نصف المرتب بالدولار!! كأحد الحلول لحل مشكلة أزمة الدولار فى السوق المصرى.
ويوضح فريد ان عدد المصريين فى الخارج يفوق الـ١٠ ملايين منهم حوالى ٣ ملايين يعيشون فى اوروبا مهاجرين هجرة دائمة ويخضعون لقوانين البلاد التى يعيشون بها ويدفعون الضرائب وهناك العديد من اتفاقيات وقوانين الازدواج الضريبى بين دول المهجر ومصر، ولا يجوز فرض أى ضرائب عليهم.
وهناك أكثر من ٧ملايين مصرى يعملون فى الدول العربية بعقود عمل موقتة أو لمدد محددة، وهؤلاء لا حول ولا قوة لهم لأنهم يخضعون لإرادة الدولة فى مصر وأيضًا للدول العربية التى يعملون بها، ناهيك عن انخفاض معدل الرواتب وغلاء المعيشة، والأسعار أدى إلى عدم الادخار بالقدر الكافى مثل ما كان يحدث فى الماضى، وهناك أكثر من ٢مليون مصرى فى هذه الدول يكتسبون قوت يومهم يومًا بيوم! ولهذه الأسباب فان العماله المصرية فى الدول العربية لا تتحمل فرض أى أعباء ضريبية أو إجبار بتحويل نصف المرتب بالدولار.
واستنكر المتحدث الرسمى مثل هذه التصريحات غير المسئولة والتى تصدر من أشخاص ليس لهم أى صفة رسمية واقتراحهم يدل على عدم إدراكهم لأبعاد الموقف وعدم مهنيتهم ودليل تملق لمتخذى القرار يدينهم أساسًا، والنتيجة مجرد احداث بلبلة وتخبط بين أبناء المصريين فى الخارج وزيادة شحن الأجواء ويؤدى إلى نتائج عكسية وآثاره المصريين بالخارج.