الثلاثاء 2 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محيى إسماعيل: فكرة الاعتزال غير واردة وأماكن التصوير سبب تعطيل فيلم القذافى

محيى إسماعيل: فكرة الاعتزال غير واردة وأماكن التصوير سبب تعطيل فيلم القذافى
محيى إسماعيل: فكرة الاعتزال غير واردة وأماكن التصوير سبب تعطيل فيلم القذافى




كتبت - سهير عبدالحميد

كشف الفنان محيى إسماعيل عن استمرار تحضير فيلمه السينمائى الذى يتناول خلاله الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى نافيا توقف المشروع بشكل نهائى.
وبرر إسماعيل أسباب تأخر خروج الفيلم للنور قائلاً: الفيلم أعكف على كتابته منذ 12 عاماً والتقيت خلالهم القذافى مرتين ورحب عندما علم أننى أجهز فيلماً عن حياته والفيلم أصبح جاهزاً ويتبقى له بعض الرتوش البسيطة لكن سبب تأخر خروج المشروع للنور هو صعوبة التصوير فى الأماكن الحقيقية التى عاش فيها القذافى خاصة فى ليبيا لذلك أبحث الآن عن أماكن بديلة تتشابه مع الأماكن الحقيقية.
وأشار إسماعيل إلى أنه رفض الاستعانة بسيناريو ليكتب فيلم القذافى الذى سيقوم بتجسيده لكنه قرر أن يكتبه بنفسه خاصة أنه عضو فى اتحاد الكتاب وله رواية تحمل اسم «المخبول» صدرت عام 2001 وتمت ترجمتها إلى عدة لغات وحققت نجاحاً فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو بصدد تحويلها لفيلم سينمائى خلال الأيام المقبلة حيث يؤكد أن الإنسان بطبعه متمرد.
وأضاف إسماعيل إنه مشغول الآن بتسجيل سيرته الذاتية حيث يروى تاريخ السينما المصرية من خلال الأعمال التى شارك فيها مشيراً إلى أنه مصنف كأحد ملوك السيكو دراما.
وقال إسماعيل: هناك أكثر من قناة عرضت علىَّ تقديم برامج لكننى رفضت الفكرة وكان منها برنامج عن قصة حياتى لذلك قررت أن أقوم أنا بتسجيل قصة حياتى وأقول فيها كل ما أريده وإذا أرادت أى قناة فضائية أن تشتريها منى فلا مانع وبهذا الأمر أضمن أن سيرتى الذاتية يتم تقديمها كما عشتها دون تشويه.
وعن أسباب اختفائه فى الفترة الأخيرة وحقيقة اعتزاله الفن قال إسماعيل: آخر أعمالى كان مسلسل «كليوباترا» مع سلاف فواخرجى فى  سوريا وجسدت فيه شخصية يوليوس قيصر أيضا قدمت فيلماً كوميدياً بعنوان «حد سامع حاجة» مع رامز جلال ومنذ هذا الفيلم لم أجد عملاً يناسبنى وكل ما يعرض علىَّ دون المستوى وليس معنى ذلك إننى اعتزلت الفن فهذه الفكرة غير واردة لأن الفن فى دمى.