السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكتب لإيفانكا ترامب فى البيت الأبيض

مكتب لإيفانكا ترامب فى البيت الأبيض
مكتب لإيفانكا ترامب فى البيت الأبيض




واشنطن - وكالات الأنباء


يخصص البيت الأبيض مكتبا لإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكى فى الجناح الغربى لتعزز بذلك دورها الملحوظ فى تقديم المشورة لوالدها.
وأكد مسئول بالبيت الأبيض تقارير أفادت بأن ابنة ترامب البالغة من العمر 35 عاما بصدد الحصول على موقعها فى الجناح الغربى علاوة على السماح لها بالإطلاع على معلومات سرية وحصولها على هاتف حكومي.
ومن غير المتوقع أن تتولى إيفانكا منصبًا رسميًا أو أن تحصل على راتب.
وتنضم إيفانكا إلى زوجها جاريد كوشنر كبير مستشارى الرئيس الامريكى والمتواجد دائمًا إلى جانب ترامب.
وعند الإعلان عن منصب كوشنر فى وقت سابق هذا العام قال مساعدون إن إيفانكا لن تتولى منصبا فى البيت الأبيض لكنها ستركز على تدبير شئون إقامة عائلتها فى واشنطن.
ومنذ ذلك الحين كثيرا ما عملت إيفانكا مستشارة لوالدها من وراء الكواليس، ويوم الجمعة الماضى جلست إلى جوار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارتها للبيت الأبيض.
من ناحية اخرى، تعتزم السلطات الأمريكية منع ركاب مسافرين على متن رحلات أجنبية معينة متجهة إلى الولايات المتحدة من حمل أجهزة إلكترونية كبيرة داخل الطائرة وذلك ردا على تهديد إرهابى لم تحدده السلطات.
قال مسئولون امريكيون إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلى الإجراء الجديد اليوم مضيفين إنه كان قيد الدراسة منذ علمت الحكومة الأمريكية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.
وذكر مصدر أن الإجراء سيشمل نحو ثمانى إلى عشر شركات طيران أجنبية وسيؤثر على مطارات فى ثمانى دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح أن شركات الطيران الأمريكية ليست مشمولة بالحظر الذى سيطبق على أجهزة أكبر من الهواتف المحمولة دون أن يذكروا السبب.