الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يتحدى الصعاب لعبور دجلة وسيد البلد ضيفًا ثقيلاً على الإسماعيلى

الأهلى يتحدى الصعاب لعبور دجلة وسيد البلد ضيفًا ثقيلاً على الإسماعيلى
الأهلى يتحدى الصعاب لعبور دجلة وسيد البلد ضيفًا ثقيلاً على الإسماعيلى




تحت شعار مصالحة الجماهير تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ومؤجلات الجولة العشرين لبطولة الدورى الأولى تجمع الإسماعيلى مع ضيفه الاتحاد السكندرى والمقرر لها فى الخامسة مساء باستاد الاسماعيلية.
وفى الثامنة مساء يحل الأهلى ضيفا على فريق  وادى دجلة باستاد بتروسبورت  فى لقاء سهل نظريا للمارد الأحمر الأهلى الذى يصطدم بفريق من القاع يحتل المركز السادس عشر.
يسعى حامل لقب الدورى مواصلة عروضه القوية والنتائج الإيجابية بعد ثلاثية المقاصة الأخيرة وتقدمه للمركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة وتطور أداء الفريق بعد عودة بعض المصابين وتألق الصفقات الجديدة.
من المتوقع أن يخوض الأهلى مع مديره الفنى الأرجوانى لاساراتى المباراة بنفس تشكيلة مباراة المقاصة الاخيرة وبطريقة 4/2/3/1 بالاعتماد على محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمد هانى وفى الوسط الارتكاز عمرو السوليه وحمدى فتحى وفى الأمام حسين الشحات ورمضان صبحى واجايى.
الاهلى يسعى للفوز قبل مواجهة سيمبا التنزانى فى دورى الأبطال الإفريقى وللانفراد بالمركز الثالث قبل خوض المؤجلات بينما التعثر بالتعادل أو الهزيمة يزيد فارق النقاط مع المتصدر الزمالك 42نقطة والذي خاض مباراتين أكثر من الأهلى وحرص الجهاز الفنى تحذير اللاعبين من صعوبة المباراة وضرورة الفوز.
فى المقابل استعد فريق وادى دجلة جيدا لمباراة المارد الأحمر وحرض اليونانى تاكيس جوانيس المدير الفنى للفريق تهيئة اللاعبين للمباراة ومطالبتهم بضرورة تحقيق نتيجة ايجابية للهروب من القاع حيث يحتل الفريق حاليا المركز السادس عشر برصيد 20نقطة.
ويخوض دجلة مبارياته بطريقة دفاعية منظمة وهجمات مرتدة سريعة والفريق يعانى حاليا من رحيل 5 من أعمدة الفريق محمد محمود المنتقل للأهلى والسيد سالم ومحمد أنور وكريم ممدوح للاتحاد السكندرى وسالم صافى لبتروجت وضم الفريق الثنائي رمزى خالد من الاتحاد والغانى يعقوبو.
وفى الإسماعيلية يحل الاتحاد السكندرى أو زعيم الثغر ضيفا ثقيلا على فريق الاسماعيلى فى مباراة مهمة وصعبة للفريقين وتأتى أهمية المباراة بسبب موقف الفريقين بجدول الدورى ورغبتهم الشديدة فى الفوز للهروب من القاع لاحتلال الاسماعيلى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف عن الاتحاد الذى يحتل المركز قبل الاخير ورصيد كل منهم 20 نقطة فقط ويعانى الفريقان من شبح الهبوط إذا استمر النتائج السيئة.
ويعانى الإسماعيلى من اخفاقات مستمرة هذا الموسم والخروج من دورى أبطال إفريقيا بعد الهزيمة فى أول جولتين وهجوم الجماهير على اللاعبين وخروجهم عن النص فى مباراة الافريقى التونسى ويسعى اليوم مواصلة الانتصارات المحلية بعد الفوز على بتروجت الخميس الماضى.