السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورصة المحترفين × خطر!!

بورصة المحترفين × خطر!!
بورصة المحترفين × خطر!!




ساهم الدورى المصرى «الايجيبشن ليج» خلال فترة الانتقالات الشتوية فى تراجع بورصة المحترفين المصريين بالدوريات الأوروبية والعربية بعد أن استعاد الدورى العديد من اللاعبين المحترفين خاصة بعد المنافسة الشرسة والثلاثية فى سوق الانتقالات بين الأهلى وبيراميدز والزمالك.
وفى الوقت الذى ارتفعت خلاله بورصة المحترفين المصريين مع بداية الموسم الحالى فوجئنا فى منتصف الموسم بتراجع عدد المحترفين بعد عودة أكثر من لاعب إلى « الايجيبشن ليج « وعلى رأسهم حسين الشحات الذى انتقل من العين الإماراتي للأهلى مقابل 116 مليون جنيه رغم تقديمة مستوى أكثر من رائع خلال مشواره مع الفريق الإماراتى .
كما انضم عبد الله السعيد لصفوف بيراميدز قادما من أهلي جدة السعودي .. وكان السعيد قد بدأ مشواره الاحترافى في صفوف فريق كوبس الفنلندي لمدة شهرين قبل انطلاق كأس العالم على خلفية أزمة توقيعه للزمالك والتجديد للأهلي وبعد المشاركة في المونديال انتقل السعيد إلى أهلي جدة لكنه لم يظهر تألقه في الدوري السعودي للمحترفين ليعود مجددًا للدورى المصرى من بوابة نادى بيراميدز.
أيضًا عاد الجناح الدولي رمضان صبحي ليظهر في الدوري المصري من جديد بعد أن نجح الأهلي في استعارة اللاعب من هدرسفيلد الإنجليزي لمدة 6 أشهر بمبلغ 800 ألف دولار.
واستمرارًا لمسلسل عودة المحترفين إلى الدورى المصرى .. أنهى عمرو مرعى تجربة احترافه فى النجم الساحلى التونسى وانضم لنادى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية مقابل 700 ألف دولار.  حدث ولا حرج عن الثنائى باسم مرسى وشيكابالا حيث فشل باسم فى تجربة احترافه بالدورى اليونانى مع فريق لاريسا بعد أن شارك في ست مباريات دون أن يسجل أي هدف وانتهت فى النهاية علاقته بالفريق اليونانى بفسخ التعاقد بالتراضى ليعود «الحاسم» للدورى المصرى مجددًا
أما شيكابالا فقام هو الآخر بفسخ تعاقده مع فريق أبولون اليونانى لينهى تجربة احترافية سريعة باليونان..  وعانى شيكابالا منذ انتقاله لفريق أبولون بسبب سوء النتائج حيث يحتل النادى اليونانى المركز الأخير فى جدول ترتيب الدورى برصيد 5 نقاط.