الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شاومى» تطلق هاتفين جديدين Redmi Note 9 و Redmi Note 9 Pro فى أقل من شهر

أطلقت شاومى العالمية هاتفين جديدين فى مصر وهما Redmi Note 9 & Redmi Note 9 Pro   والذى يؤكد على سيطرة شاومى على الفئة المتوسطة من الهواتف المحمولة عالميًا ومحليًا رغم ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة بصفة عامة فى السوق  إلا أن شاومى نتيجة الثقة التى تتمتع بها لدى عملائها الحاليين والجدد دائما ما تضع هذه الثقة  فى الاعتبار من خلال طرح هواتف بأسعار تنافسية وخصائص ومميزات غير مسبوقة رغم فرض ضرائب جديدة على أجهزة الهواتف المحمولة تصل إلى 5% من قيمتها .



وتقدم شاومى هاتف Redmi Note 9 بشاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة بدقة FHD+ وبتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب فى الشاشة. هذه الكاميرا هى كاميرا وحيدة بدقة 13 ميجابيكسل، وفى الجهة الأخرى من الهاتف تتواجد كاميرا خلفية رباعية، حيث تأتى الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابيكسل وهى نفس الكاميرا المتواجدة فى Redmi Note 9S. الكاميرا الثانية فى هذا الهاتف هى كاميرا Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل، وتعتبرالكاميرتان الثالثة والرابعة تأتيان بدقة 2 ميجبابيكسل لكل منهما ولكن الأولى مخصصة للعزل والثانية من نوع Macro. مستشعر بصمة الإصبع فى هذا الهاتف يتواجد أسفل الكاميرا الخلفية الرباعية.

وتأتى مفاجأة شاومى فى هذا الهاتف من اعتمادها على إحدى معالجات MediaTek بعد أن كانت قد أجرت هذه الخطوة من قبل فى هواتف 8Redmi Note. المعالج المستخدم فى هذا الهاتف هو Helio G85 رفقة خيارين لذاكرة الوصول العشوائى بين 3 جيجابايت و 4 جيجابايت وخيارين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. وزودت شاومى هذا  الهاتف ببطارية بسعة 5020 ميللى أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات.