الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 فوائد للزمالك من قرار الـ«فيفا» منع القيد

يترقب جماهير ومسئولو فريق الزمالك لكرة القدم كل ليلة وضحاها الخبر السار من الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا لرفع العقوبة الموقعة على الفريق الاول، بمنع قرار ايقاف القيد على الفريق لفترتين بسبب قضية حسام أشرف لاعب الفريق الصاعد، والذى وقع من قبل لأحد الأندية قبل أن يجدد عقده مع الزمالك.



 وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم قرر معاقبة النادى بغرامة مالية قدرها 4 ملايين دولار وحرمان الزمالك من القيد لفترتين قيد إلا أن النادى نجح فى التسوية المالية مع الفريق الكاميرونى بعد تخفيض الغرامة الى 220الف دولار، وينتظر رفع العقوبة التربوية بعد التقدم بالتماس ضد الحكم الصادر بحرمان الزمالك من التعاقد مع أى لاعب جديد خلال فترتى القيد الصيفية والشتوية.

 عقوبة الاتحاد الدولى الفيقا فى ظاهره ازمة كبيرة وعائق أمام الفريق الابيض للدفاع عن لقبه المحلى الدورى والمنافسة على البطولة الافريقية فى الموسم الجديد، لكن القرار إذا لم يتم رفعه وتنفيذه سوف يكونه فى باطنه الرحمة، وحل لبعض مشكلات النادى واستقرار فنى ايض لعدة أسباب. 

أولا: من الناحية الفنية حسب كلام المدير الفنى للفريق الفرنسى باتريس كارتيرون عدم تاثر الفريق بايقاف القى بعد عودة المعارين، لا سيما أن المجموعة المتواجدة فى قائمة الفريق هم الافضل فى مصر وأبطال الدورى وقادرون على المنافسة على كل البطولات فى الموسم الجديد 

ثانيا: توقير ملايين الجنيهات للنادى بعدم ضم صفقات جديدة تأثر على خزينة النادى وتوفير رواتب اللاعبين، بل وتحقيق مكاسب مالية فى إعارة الثلاثى حمدى النقاز ومحمود شبانة وعمر كمال لمدة موسم لعدم القدرة على قيدهم حاليا. 

ثالثا: عدم تعرض النادى ومجلس الادارة للضغوط الجماهيرية والهجوم الاعلامى بعدم دعم الفريق بصفقات جديدة، قد لايحتاجها الفريق مثلما حدث فى السنوات الأخيرة. 

رابعا: الاعتماد على قطاع الناشئين فى دعم الفريق الأول خلال فترتى القيد وهذا مايعنى افراز مواهب جديدة للكرة المصرية. 

خامسا: التخلص من بعض الصفقات الجديدة لايحتاجها الفريق، وتعاقد معها فى الفترة الماضية من أجل تسوية إدارية ومالية، مثل التعاقد مع التونسى حمددى النقاز العائد من الدورى التونسى رغم وجود لاعب آخر تونسى فى نفس مركزه الظهير الأيمن لتسوية مستحقاته القديمة والتازل عن القضية المرفزعة للفيفا ضد الزمالك واصبح النادى مرغما فى إعارته لناد آخر لوقف القيد عن اللاعببن الجدد. 

 سادسا: استفادة الفريق الأول من الانسجام المتواجد بين اللاعبين فى السنوات الأخيرة.