الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: الدراما هامة لبناء الوعى.. فعمل درامى يضاهى ألف كتاب.. وربنا يكفينا أهل الشر

الرئيس الأب يشارك أسر وأبناء الشهداء احتفالية عيد الفطر المبارك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، «إن جماعة الإخوان هددت الجيش باستهداف أمن مصر 3 مرات، المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوى حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه فى حال إذا لم تأت النتائج فى صالح الرئيس مرسي، «سنولع البلد»، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطنى من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أما المرة الثالثة فكانت له شخصيا، حيث استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد».



وأضاف الرئيس السيسى  خلال مشاركته أسر وأبناء الشهداء احتفالية عيد الفطر المبارك  أنه استمر 7 سنوات لم يذكر اسمهم إلا بقول «أهل الشر»، حتى يعطى فرصة لهم للتراجع عن الشر.. داعيا الله بالهداية للجميع.

وأعرب الرئيس عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(عائدون)، وقال «إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر».. مؤكدا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم».

وشدد على أن التاريخ لا يمكن تزييفه ولا تشويهه.. موضحا أن ما عرض فى المسلسل قليل جدا أمام ما بذل من جهد فى أصعب الأوقات وما زال يقدم.

وتابع الرئيس السيسى «كنا حريصين على ألا يحدث صدام.. لم نطغ ولم نعتد»، مشيرا إلى أنه حتى فى بيان 2013 كان هناك حرص على عدم الصدام، ولم يتم ذكر عزل الرئيس أو جماعة إرهابية.

ووجه الرئيس السيسى كلمته لأهالى الشهداء.. قائلا: «لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم سقطوا فى معركة الطغيان».. مضيفا «أنا قلت كل كلمة وكل موقف حتى لا نترك مجالا لكذبة واحدة.. إن المرء ليصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا.. وإن المرء ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا».

وطالب الرئيس السيسى المصريين بالمحافظة على البلاد، قائلا «ربنا يكفينا أهل الشر». وأعرب عن شكره لأبطال المسلسلين.. مؤكدا أن دورهم لم ينته بعد، فدور الدراما والمسلسلات هام جدا فى بناء وعى حقيقى للمواطنين حيث إن عملا دراميا يضاهى ألف كتاب وألف ساعة حوار.. مشيرا إلى أن المسلسلات كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين، فجميع الناس لم يختلف اثنان عليها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شارك أسر وأبناء الشهداء ومصابى العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر المبارك، التى أقيمت بمركز المنارة عقب أداء صلاة العيد التى أداها الرئيس فى مسجد المشير طنطاوى متوسطا أبناء شهداء الواجب الوطنى من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وحرص الرئيس السيسى على مصافحة عدد من الأطفال لدى وصوله مركز المنارة والحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره.. وأكد سعادته بالتواجد فى الاحتفالية، مهنئا المصريين بعيد الفطر المبارك. وتضمن الاحتفال عرضا غنائيا ومسرحيا بمشاركة عدد من الفنانين.

وقدم الشيخ مشارى راشد عددا من الأناشيد التى خص بها مصر وتاريخها الإسلامي، معربا عن سعادته بدعوته لمشاركة الشعب المصرى فرحة عيد الفطر المبارك، ثم ختم فقرته بالدعاء لمصر.

وعقب ذلك قدم مجموعة من أبناء الشهداء هدية تذكارية للرئيس السيسى عبارة عن صورة لعلم مصر صنعوها بأنفسهم، وحرص الرئيس السيسى على التقاط صورة تذكارية معهم. وأعرب الرئيس السيسى عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(عائدون)، وقال “إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحوا من أجل مصر”.. مؤكدا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله أباؤهم”.

وقام الرئيس السيسى بتكريم عدد من أسر شهداء الشرطة والجيش والأطقم الطبية، وذلك خلال احتفالية عيد الفطر المبارك...وعقب ذلك، تناول الرئيس السيسى وجبة الإفطار مع أسر وأبناء الشهداء، ثم قام عدد من الفنانين والمطربين بمشاركة الأطفال الغناء فى ساحة الألعاب.

وحرص الرئيس السيسى على مشاركة أبناء الشهداء فى ساحة الألعاب، وقام بتوزيع الحلوى على الأطفال.

وعقب مشاركة الرئيس لأبناء الشهداء فى ساحة الألعاب خلال الاحتفالية، قام بمصافحة عدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين، وشخصيات عامة...وفى ختام الاحتفالية، توسط الرئيس السيسى مجموعة من أبناء الشهداء لالتقاط صورة تذكارية معهم.