الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنفيذ زيارات ميدانية مشتركة

3 مجالات مشتركة بين «التنمية المحلية» وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر»UNDP” بمقر الوزارة، حيث شهد اللقاء متابعة استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعلى رأسها مشروع دعم وزارة التنمية المحلية فى مجال اللامركزية والتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة.



وقال آمنة: إن مشروع الدعم الفنى الذى ينفذه البرنامج الانمائى مع الوزارة يتسق مع رؤيته لبناء إدارة محلية قوية، من خلال التطوير المؤسسى للوزارة ورفع قدرات العاملين بها عبر برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية فى هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى، مشيرًا إلى أن هناك متابعة ودعم لتنفيذ برامج التطوير بالمشروع فى المحافظات الاسترشادية بالصعيد وهي4 محافظات: “الفيوم ـ بنى سويف ـ الأقصر ـ أسوان”.

وشدد على اهتمام الوزارة بتأهيل وتدريب الكوادر المحلية وتنمية قدراتهم المؤسسية والفنية على مختلف المستويات، خاصة المعنيين بتنفيذ مبادرة “حياة كريمة” فيما يخص نظم المتابعة والتقييم والتخطيط المحلى والصيانة والتشغيل الجيد للمشروعات التى سيتم تنفيذها لضمان الحفاظ على الاستثمارات التى سيتم ضخها فى هذا المشروع القومى.

من جانبه أكد فراكاسيتى أهمية الدور المحورى الذى تقوم به الوزارة من مشروعات ومبادرات على أرض فى المحافظات المصرية، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص برنامج تطوير الريف المصرى “حياة كريمة” لتحقيق الأهداف التى وضعتها الدولة المصرية فى تنفيذ هذه المبادرة المهمة.. وأعرب عن ثقته الكبيرة فى استمرار دعم وزير التنمية المحلية للمشروعات والبرامج المشتركة بين الجانبين، وأن يكون لأنشطة مشروع الدعم الفنى ثمرة على أرض المخالطات الإرشادية المستهدف تنفيذه بها بما يحقق الاستفادة المطلوبة منه للمواطنين، كذا مجالات التنمية الاقتصادية المحلية وخلق فرص العمل وتوجيه أنشطة المشروع للتكامل مع مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.. وفى ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار المتابعة الدورية لتنفيذ المشروع بما فى ذلك تنفيذ زيارات ميدانية مشتركة للمحافظات الإرشادية والتعاون فى الفاعليات والمؤتمرات الخاصة بتطوير نظم العمل فى المحافظات.