الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاستثنائى من بطولة لبطولة.. الأهلى أسطورة

إنه الاستثنائى يا سادة.. أسطورة الأندية المصرية.. زعيم القارة الإفريقية.. الأهلى الذى يتحدث فقط بلغة البطولات ولا يعرف غير الإنجازات عبر رحلته الممتدة لأكثر من قرن من الزمان..



5 بطولات حققها الطوفان الأحمر هذا الموسم رفقة مدربه السويسرى مارسيل كولر كان آخرها التتويج بدرع الدورى رقم 43 فى تاريخه.

وتسلم الكابيتانو محمد الشناوى حارس مرمى الأحمر درع الدورى الممتاز بعد التتويج به وسط احتفال كبير من جانب الجهاز الفنى واللاعبين على ملعب ستاد القاهرة الدولى عقب نهاية مباراة الأهلى وحرس الحدودـ والتى تعادل فيها الفريقان بهدف لكل منهما.

وتوج المارد الأحمر هذا الموسم بلقبين للسوبر وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا وأخيرا الدورى الممتاز .

ولعل الدور الأهم فى تتويج الاهلى بهذه البطولات المتعاقبة يعود الى المدرب السويسرى مارسيل كولر ذاك الرجل الذى يتوسم فيه كثيرون بأن يصبح أسطورة وواحدا من أعظم المدربين فى تاريخ الاهلى لو استمر على نفس المنوال.

الأرقام قبل البطولات توضح مدى قوة كولر الفنية كمدرب حيث خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى 55 مباراة بجميع المسابقات فاز فى 41 وتعادل 10 مرات مقابل 4هزائم فقط وسجل لاعبوه 104 أهداف، وتلقت شباكه 31 هدفا وخرج بشباك نظيفة «كلين شيت» فى 35 مباراة. 

كما للرجل فضل كبير فى تطوير أداء بعض لاعبى الأهلى فمثلا الجنوب إفريقى بيرسى تاو الذى كان قاب قوسين أو ادنى من الخروج من الباب الضيق فى ميركاتو الشتاء الماضى بات الآن من أهم أعمدة ونجوم الفريق.. ومحمد هانى الظهير الأيمن الذى عانى من مواسم تذبذب المستوى أصبح بعد كولر الظهير الأيمن الأساسى للمنتخب الوطنى.. وحسين الشحات الذى انفجر كرويا ووجد نفسه تحت مظلة هذا المدرب.. كذلك التطور الواضح لمروان عطية والتنوع الخططى لأليو ديانج.

كل هذا ومازال المدرب ينتظر بعض التدعيمات التى يرى أنها مهمة لاستكمال مسيرة الإنجازات.. وبعد التعاقد مع أمام عاشور من ميتلاند الدنماركى فى صفقة من المتوقع أن تكون مميزة للأحمر يتمسك المدرب بضم مهاجم سوبر ولاعب وسط وظهير أيسر يكون بديلا للتونسى على معلول.

ورغم الأحاديث المتكررة عن رحيل بعض نجوم الأهلى للاحتراف الخليجى أو الأوروبى  كالحارس محمد الشناوى والجنوب إفريقى بيرسى تاو ونجم الوسط أليو ديانج وقلب الدفاع محمد عبدالمنعم إلا أنه حتى اللحظة لم يخرج من الفريق سوى حمدى فتحى لاعب الوسط للاحتراف فى الوكرة القطرى وسرعان ما تم تعويضه بإمام عاشور، علما بأن كولر يرفض بشدة التفريط فى لاعب من الهيكل الأساسى للفريق.

الأبطال يتحدثون

مروان عطية: الجمهور كلمة السر

أكد مروان عطية، لاعب وسط الأهلى، إن جمهور فريقه هو كلمة السر فى ‏كل البطولات التى حصدها مؤخرًا.. وقال مروان: «منذ أول يوم تواجدت فيه بالأهلى لمست الدعم الكبير من الجماهير التى يعود لها الفضل فى كل هذا».

ياسر إبراهيم : موسم كبير ومميز

أكد ياسر إبراهيم قلب دفاع الأهلى أنه فخور بالبطولات التى توج بها مع الفريق، وأن الأهلى دائمًا رقم واحد فى كل البطولات التى يشارك بها والمرشح الأول للتتويج ‏بكل الألقاب.‏. وقال ياسر إبراهيم أن الفريق قدم موسمًا مميزًا.

محمود متولى: نجوم على قدر المسئولية 

قال محمود متولى مدافع الفريق إن لاعبى الأهلى دائمًا على قدر ‏المسئولية ونجحوا فى إسعاد الجماهير من خلال التتويج بكل البطولات التى شارك فيها ‏الأهلى على مدار الموسم، وأنه فخور جدًّا على المستوى الشخصى باللعب مع الجيل الحالى ‏للفريق،‏ وأشار متولى إلى أن البطولات الخمس التى توج بها الأهلى هذا الموسم أكبر تعويض بالنسبة ‏إليه على الصعوبات التى واجهها، وأنه لا يتوقف كثيرًا عند الإصابة والتى تعد قضاءً وقدرًا ‏وأنه يعمل جاهدًا على العودة سريعًا للتواجد مع الفريق.‏

وشدد لاعب الأهلى على أن بطولات الأهلى لن تتوقف وأن الفريق مستمر فى تحقيق أهدافه ‏خلال المرحلة المقبلة من خلال التتويج بالمزيد من البطولات وإهدائها إلى الجماهير الداعم ‏الأكبر للفريق خلال مشواره، ‏واختتم محمود متولى تصريحاته بالتأكيد أن احتفالية لقب الدورى لها طابع خاص، لا سيما ‏أنها جاءت فى حضور جماهير النادى، وأنه يهديهم كل الألقاب التى توج بها الفريق.‏

على معلول : الإنجازات لن تتوقف

أكد على معلول نجم الأهلى أن انتصارات الأحمر وإنجازاته لن تتوقف وأن القادم سيكون أفضل ‏فى وجود هذا الجيل من اللاعبين مؤكدًا أنه يهدى لقب الدورى لجمهور الفريق الذى له الفضل فى كل تلك الإنجازات التى تتحقق.‏

عمرو السولية: الدورى عاد لبيته

أبدى عمر السولية لاعب وسط الأهلى سعادته الكبيرة بالتتويج بالدورى قائلًا : «نهدى جمهور الأهلى بطولة الدورى.. اللقب عاد إلى بيته.. لقد مررنا بفترات صعبة لكننا نجحنا فى تجاوز التحديات وتعلمنا من الأخطاء لكى نكون أفضل».

كريم فؤاد: أتمنى العودة بشكل سريع  

أعرب كريم فؤاد لاعب الفريق عن سعادته بالتتويج ببطولة الدورى هذا الموسم، مؤكدًا أن الفريق استحق الحصول على جميع بطولات الموسم الحالى، وأكد كريم أن التركيز الشديد للاعبين طوال الموسم ساعد على تحقيق البطولة، مبديًا سعادته بعودة الدرع مرة أخرى للنادي، وقال إن دعم الجماهير ساعد الفريق على التتويج.

وأضاف فؤاد أن كلمة السر فى فوز الأهلى هم اللاعبون والجماهير ‏الذين احتشدوا فى جميع مباريات الدورى هذا الموسم، لمساعدة الفريق فى الفوز بالبطولة، ‏وتابع كريم حديثه، مؤكدًا أنه يتمنى العودة بشكل سريع للمشاركة مع الفريق مجددًا وتحقيق البطولات مع الأهلى فى الموسم المقبل، وأن يحقق جميع البطولات لإسعاد الجماهير.