الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يشهد تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الداخلية محمود توفيق، وعدد من الوزراء والمسئولين.



وخلال حفل التخرج، تم عمل عروض للقوات الخاصة، من خلال أنواع مختلفة من المركبات المستخدمة فى وزارة الداخلية فى إطار الاستعداد الأمنى الكامل، كما شارك الطلاب الخريجون من أكاديمية الشرطة، فى العرض العسكرى خلال الاحتفالية.

وأدى خريجو وطلاب أكاديمية الشرطة اليمين القانونية، كما كرم الرئيس السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2023، حيث قلدهم الرئيس السيسي، أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، وشهدت الاحتفالية أداء الطلاب الخريجين لسلام الشهيد، وتقديم التحية إلى أرواح الشهداء. وخلال الاحتفالية حرص الرئيس السيسى، على توجيه التحية إلى أسر الشهداء قائلا: «مهم أنى أنا دايما نقدم التحية لكل أسر شهدائنا شهداء مصر.. كل التحية والتقدير والاحترام لكم.. وعاوز أقولكم كلنا فى الدنيا.. ناس بتيجى وتروح لها ما لها وعليها ما عليها.. إلا الشهيد بتفضل الذكرى عطرة من أجل التضحية للوطن.. وحرصت فى كل حفلات التخرج للجيش والشرطة أن نسبة من أسر الشهداء تبقى حاضرة معنا تقديرًا واعتزازًا وامتنانًا لما قدموه لنا».

وأضاف الرئيس: «بقول لهم النهاردة يعنى احنا يؤلمنا جدا سقوط كل شهيد أو أى شهيد فى مصر.. سواء من الجيش أو الشرطة أو المواطنين العاديين.. عزاءنا كلنا أن ده كان تمن مش بسيط علشان الوطن ده فيه 105 ملايين عايشين بفضل الله وتضحيات شهداء مصر.. وكل مرة بقول الكلام ده علشان أذكر نفسى وأذكر الشعب المصرى بالتضحية الكبيرة دى مفيش أغلى من النفس اللى بتقدمه الأسرة المصرية من أجل وطن عظيم».

وهنأ الرئيس، خريجى طلبة وطالبات كلية الشرطة قائلا: «لأبنائنا الخريجين بقولهم.. بتنمى لكم التوفيق وبهنيكم.. بدأت مهمتكم بعد تخرجكم، وبعد ما تحصلتم على ما يلزم من تدريب وعلوم تؤهلكم لأداء مهمتكم بشكل مناسب وبشكل يسعدنا كلنا».

وأضاف: «زى ما بقول النهاردة بنخرج طلبة وطالبات من خريجى الليسانس معاهم الدبلومة والماجستير.. وده معناه إن إحنا بنطور فى أداء ومستوى التأهيل العلمى، بالإضافة إلى التأهيل البدنى.. المهم إنكم هتتعاملوا مع مواطنى مصر سواء مواطنين عاديين أو حتى المواطنين اللى بيخرجوا عن السياق، المهم جدًا إن إحنا نلتزم وننفذ ونحترم دولة القانون والمعايير التى تعلمتوها فى الكلية مع كل الناس، وفى النهاية فيه قانون بيحكمنا جميعا.. بتمنى لكم التوفيق».