الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدولة الإماراتى: الشعب المصرى يؤكد قدرته على تحدى الصعاب

وزير الدولة الإماراتى: الشعب المصرى  يؤكد قدرته على تحدى الصعاب
وزير الدولة الإماراتى: الشعب المصرى يؤكد قدرته على تحدى الصعاب




أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ، ورئيس المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية فى مصر قدرة الشعب المصرى على تحدى الصعاب.
وقال الجابر: «نبارك لمصر قيادة وحكومة وشعبًا هذا الإنجاز الكبير الذى يعد ثمرة للرؤية الاستراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصر على إنجاز العمل فى سنة واحدة ليؤكد قدرة الشعب المصرى على تحدى الصعاب».
وأردف قائلا: «نفخر فى دولة الإمارات بقيامنا بدور عامل مساعد رئيسى فى هذا المشروع من خلال تأسيس تحالف التحدى بقيادة شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، وقيام المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية بمتابعة جميع مراحل وخطوات المشروع لضمان تطبيق أفضل المعايير العالمية، وذلك بالتنسيق التام مع الزملاء فى هيئة قناة السويس، والهيئة الهندسية فى القوات المسلحة المصرية، الذين بذلوا جهودًا جبارة وغير مسبوقة لتحقيق هذا الإنجاز الوطنى الكبير.
وشدد على الدور الذى اضطلع به الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى - نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة- لتحقيق هذا الإنجاز فى وقت قياسى وبكفاءة عالية.
وأوضح أن قناة السويس الجديدة ترسخ المكانة «الجيوسياسية» المهمة لمصر التى تقع على مفترق طرق الملاحة بين آسيا وإفريقيا وأوروبا، فضلاً عن مساهمتها فى تحقيق فوائد استراتيجية وعوائد اقتصادية واجتماعية مهمة.