الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنسيق مصرى - فلسطينى قبل اجتماع الأمم المتحدة

تنسيق مصرى - فلسطينى قبل اجتماع الأمم المتحدة
تنسيق مصرى - فلسطينى قبل اجتماع الأمم المتحدة




كتب – أحمد إمبابى وأحمد قنديل


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن تناولت تطورات القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث اللقاء تنسيق المواقف تحضيرا للدورة العادية المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمقرر انعقادها نهاية سبتمبر الجارى، بالإضافة إلى السياسة الخطيرة التى تنتهجها إسرائيل فى القدس، لتمرير المخطط الزمانى والمكانى للمسجد الأقصى.
وأكد الرئيس السيسى لـ«أبومازن» أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها المتقدمة على أجندة أولويات السياسة الخارجية المصرية وأن ما تمر به المنطقة من تحولات وما تواجهه من تحديات لن يؤثر أبدا على كون تلك القضية هى قضية العرب الأساسية.
وأضاف  الرئيس أن مصر تؤكد دائماً موقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن العلاقات بين البلدين على الصعيدين الرسمى والشعبى ستظل دوماً قوية ومتينة وصولاً إلى تحقيق آمال وطموحات الأشقاء الفلسطينيين.
وقال السفير جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم فى الجامعة العربية إن اللقاء جاء بعد اتصالات حثيثة بين القيادتين المصرية والفلسطينية، حيث قام وزير الخارجية المصرية بالاتصال مع الرئيس الفلسطينى عباس عدة مرات ودعوته للقاء عاجل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية.
تفاصيل أخرى ص 3