الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ليون» يتوصل لاتفاق سياسى لطرحه على الأطراف الليبية بالصخيرات

«ليون» يتوصل لاتفاق سياسى لطرحه على الأطراف الليبية بالصخيرات
«ليون» يتوصل لاتفاق سياسى لطرحه على الأطراف الليبية بالصخيرات




طرابلس –وكالات الأنباء


أعلنت البعثة الأممية لدى ليبيا أنها شرعت فى إعداد نص اتفاق سياسى معدل لطرحه على الأطراف الليبية فى منتجع الصخيرات المغربي، إضافة إلى اقتراح بأسماء حكومة الوحدة الوطنية تمهيدا للتصويت على الاتفاق.
يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، كان قد أعلن قبل أكثر من أسبوع من الصخيرات أن 20 سبتمبر موعدًا ثابتًا للتوصل إلى اتفاق نهائى بين أطراف النزاع الليبى حول حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة.
وقال الناطق الرسمى باسم البعثة الأممية، سمير غطاس فى تصريحات صحفية أمس، إن الأمم المتحدة تعد مقترحاً مكتوباً لاتفاق سياسى ، إضافة إلى أسماء حكومة الوحدة الوطنية لتقديمها إلى الأطراف لتقرر وتصوت عليها ، موضحا أن وفد المؤتمر الوطنى الليبى العام المنتهية ولايته وصل إلى منتجع الصخيرات، وأوضح غطاس، أن عودة وفد طرابلس تؤكد إرادتهم ورغبتهم فى العمل على التوصل إلى حل.
وجاء فى بيان صادر عن «اللجنة البرلمانية لمتابعة الأوضاع الطارئة” ونشر على موقع البرلمان الليبى المعترف به إنه “فى الوقت الذى نرحب فيه باللقاء الذى عقد بين أعضاء مجلس النواب والمقاطعين فإن اللجنة ترى أن ما قام به الوفد المكلف يعد شروعا فى تنفيذ مسودة (الأمم المتحدة) قبل اعتمادها نهائيا من قبل جميع أطراف الحوار.
وتابع البيان: إن مهمة وفد البرلمان المعترف به دوليا فى الصخيرات كانت “مجرد لقاء وليس للتقرير أى التزام، وعليه فإن ما جاء فى بيانه لا يعتبر ملزما لمجلس النواب.