الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب الثانوية يتظاهرون بـ«الدف» ضد درجات السلوك

طلاب الثانوية يتظاهرون بـ«الدف» ضد درجات السلوك
طلاب الثانوية يتظاهرون بـ«الدف» ضد درجات السلوك




استمرارًا لرفض طلاب الثانوية العامة قرار وزير التعليم  بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور، تظاهر العشرات على نغمات «الدف» من جديد أمام ديوان عام الوزارة وفى عدد من المدارس لتأكيد اعتراضهم للقرار مطالبين بإلغائه لما يحمله من ظلم على حد تعبيرهم.
 وردد الطلاب هتافات عديدة منها: «يسقط كل نظام تعليم.. عايزين طالب يبقى بهيم»، «إحنا الطلبة ولينا حقوق لازم الكل يفوق» و«علمى رياضة وعلمى علوم طالب الأدبى مظلوم». وهدد الطلاب بالإضراب عند الدراسة والاعتصام أمام الوزارة فى حال عدم الاستجابة لمطلبهم بإلغاء قرار تخصيص عشر درجات للحضور والسلوك.
وحاول محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة، تهدئة واحتواء غضب الطلاب واحتواء الموقف، إلا أن الطلاب أكدوا استمرارهم فى التظاهر حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.
يذكر أن القرار نص على أن تشكل بكل مدرسة لجنة برئاسة مدير المدرسة وعضوية وكيل شئون الطلاب والإخصائى الاجتماعى وعضو متابعة من الإدارة أو المديرية التعليمية لمنح الطالب الدرجات الخاصة بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوكى التى يستحقها عن كل فصل دراسي.

 

.. والفيروس الغامض يصيب مدارس «ديروط»


أسيوط ـ إيهاب عمر

 


حالة من الذكر تسود بين أبناء قرى الظهير الصحراوى بمركز ديروط بعد انتقال الفيروس الغامض إلى تلاميذ المدارس، حيث أصيب أمس عدد كبير من تلاميذ المدارس بارتفاع شديد فى درجات الحرارة مما دفع إلى قيام أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الذهاب إلى المدارس وتلقى العلاج فى المنازل.
وقال عاطف جاد الله ولى أمر تلميذ إن ابنه أصيب بارتفاع بدرجة الحرارة منذ أيام وأصيب أمس نجل شقيقه بنفس الأعراض التى تجتاح القرية بالإضافة إلى عدد كبير من التلاميذ بمدارس قرية دشلوط، مشيرًا إلى أن المرض تسبب فى ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس خوفا من انتشار العدوى بين التلاميذ.
وأضاف جاد الله إن الفيروس وصل إلى قرية ساو التابعة لمركز يدروط وقرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية.