الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» يوجه الحكومة للتعامل مع اتحاد العمال الرسمى لرصد مشاكل العاملين وحلها

«السيسى» يوجه الحكومة للتعامل مع اتحاد العمال الرسمى لرصد مشاكل العاملين وحلها
«السيسى» يوجه الحكومة للتعامل مع اتحاد العمال الرسمى لرصد مشاكل العاملين وحلها




كتب ـ إبراهيم جاب الله

رحبت القيادات العمالية برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتوجيهات التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة والتى أكد فيها ضرورة التعامل والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومنظماته النقابية بالرصد المبكر للمشاكل التى تواجه العمال والعملية الإنتاجية فى مواقع العمل والتى تكشف عنها الزيارات الميدانية للمواقع العمالية.
ومن جانبه أشار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى كتابه الدورى للوزراء إلى أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى والتأكيد على ضرورة إيجاد الحلول الفورية لهذه المشكلات بالتشاور مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  ومساندته فى تحقيق مكاسب العمال المشروعة وتفعيل دوره داخل الأوساط العمالية فى مواجهة ما تسمى بالنقابات المستقلة وعناصر الآثارة بينهم.
وأكد رئيس مجلس الوزراء فى كتابه الدورى للوزراء الذى بعث به اللواء عمرو عبدالمنعم أمين عام مجلس الوزراء إلى اتحاد العمال أن توجيهات الرئيس تؤكد توسيع اللقاءات العمالية مع الوزراء والمحافظين والقيادات الإدارية بالهيئات والشركات لتوعية العمال بأبعاد المرحلة الراهنة وتحفيزهم على العمل من خلال دورهم التنفيذى.
جاءت توجيهات الرئيس فى ضوء متابعة محاولات إثارة القطاع العمالى واستغلال المواقف والقرارات والقوانين المنظمة لأحوال العاملين بالدولة.
يأتى ذلك بينما ينظم اتحاد العمال جولات عديدة من المفاوضات مع العمال من أجل دراسة مشاكلهم والبحث عن حلول لها بعيدًا عن محاولات إثارة المشاكل والأزمات من حين لأخر حيث تستغل بعض الجهات والتيارات هذه الأزمات فى تحقيق مصالح خاصة بها من خلال آثارة العمال وتحريضهم على الإضراب.