الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ فى الحكومة بسبب جولة الإعادة

طوارئ فى الحكومة بسبب جولة الإعادة
طوارئ فى الحكومة بسبب جولة الإعادة




كتبت - فريدة محمد

انطلقت امس الاثنين عمليات تصويت المصريين بالخارج فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على أن ينتهى اليوم الثلاثاء.
وفتحت اللجان الانتخابية فى 139 سفارة وقنصلية حول العالم أبوابها اعتبارا من التاسعة صباح الاثنين بتوقيت كل دولة ولمدة يومين، لتسهيل عملية الاقتراع بالنسبة لكافة المصريين المغتربين.
داخليا، تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، انطلاق جولة الإعادة فى المرحلة الثانية بالمحافظات الـ 13.
وأكدت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء وجه خلال اجتماع وزارى موسع عقده مع وزراء حكومته تشديد الإجراءات الأمنية فى كل المحافظات لا سيما شمال سيناء، والتى شهدت حادث تفجير فندق إقامة القضاة بالعريش.
وتابع رئيس الوزراء مع اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، تفاصيل الخطة الأمنية بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين كل اللجان وسير العملية الانتخابية.
وتابع أيضًا مع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، خطة انتشار سيارات الإسعاف وتم تأكيد جاهزية كل المستشفيات الواقعة بنطاق محافظات جولة الإعادة وإلغاء إجازات الأطباء تحسبًا لوقوع أى طوارئ.
الى ذلك أكد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، انتهت من الاستعدادات اللازمة لإجراء جولة الإعادة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، مضيفًا أنه يتم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات فى تنفيذ جميع قواعد وإجراءات سير العملية الانتخابية التى وضعتها اللجنة العليا بما يضمن سلامة الإجراءات.
اقرأ ص2-3-4-5