الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة «كتاب ورغيف» لدار «بتانة» بالتعاون مع التموين والثقافة

مبادرة «كتاب ورغيف» لدار «بتانة» بالتعاون مع التموين والثقافة
مبادرة «كتاب ورغيف» لدار «بتانة» بالتعاون مع التموين والثقافة




كتب - إسلام أنور


أعلن الكاتب والقاص د. عاطف عبيد مؤسس مشروع «بتانة» الثقافى عن إطلاق مبادرة «كتاب ورغيف» تزامنا مع الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث يحصل القارئ على الكتاب الذى يريده مقابل 5% فقط من سعره الأصلى وذلك بعد الاطلاع على البطاقة التموينية الخاصة بالقارئ أو أسرته.
المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة القراءة بشكل أكبر، وهو ما تسعى له بتانة من خلال ما تقدمه من خدمات للقراء.
كانت دار نشر «بتانة» قد أطلقت مؤخرا باكورة إصداراتها وهو كتاب «كل العواطف» للكاتب والمؤرخ الفنى مؤمن المحمدي، الذى يرصد تاريخ مائة أغنية من الفلكلور، وأخرى ارتبط بها المصريون، كما أعلن «عبيد» عن ترجمة الكتاب قريبا إلى لغة الإشارة، وكتاب مسموع أيضا، بهدف الوصول لمن لهم طبيعة خاصة فى الإدراك من المكفوفين والصم والبكم.
كما أعلنت الدار عن إصدار طبعة جديدة قريبا من رواية «باب الليل» للروائى وحيد الطويلة، والتى تم إصدارها عام 2013، وحازت على إعجاب عدد كبير من الجمهور والمثقفين، والتى فاز عنها «الطويلة» مؤخرا بجائزة ساويرس لكبار الأدباء.
جدير بالذكر أن «بتانة» هى مشروع ثقافى متكامل يشمل دار نشر ومنفذ لبيع الكتب عبر الإنترنت ومن قبل ذلك موقع لتوزيع الكتب مجانا بعد الإجابة على أسئلة ثقافية.
وقد تفقد وزير الثقافة حلمى النمنم صباح الخميس الماضى الجزء المخصص لمبادرة رغيف وكتاب التى تعكس الاهتمام بالثقافة والكتاب لما لهما من مكانة كبيرة فى بناء الوعى المصري.
 وكانت الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الاعلى للثقافة قد وافقت على دعم مبادرة كتاب و رغيف التى أطلقتها مؤسسة بتانة الثقافية برئاسة الدكتور عاطف عبيد بعشرين نسخة من اصدراتها الثقافية الجديدة التى تقترب من 56 عنوانا سوف يتم طرحها للبيع خلال الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بالقاعة الرئيسيه حتى 10 فبراير المقبل بالاضافة الى المعارض التى تقيمها الهيئة العامة للكتاب المنتشرة فى جميع محافظات مصر ، وذلك بالتعاون مع وزارة التموين وصرح عبيد رئيس مؤسسة بتانه ان المبادرة تمكن المواطن من الحصول على اصدارات المجلس الاعلى للثقافة بتخفيض ودعم قدرة 90% من القيمة الفعلية للكتاب عن طريق بطاقات التموين الذكية طوال فترة المعرض واضافت الصبان ان دعم المجلس للمبادرة يأتى انطلاقا من دوره الاجتماعى وحق المواطن فى غذاء العقل والوجدان من الثقافة بجانب الغذاء،وأشارت الى اهداء 560 اصدار ومنح خصم 30% لدعم العمل الثقافى الأهلى.