الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلى يطمع فى عبور الطلائع وسموحة يصطدم بعجلة الإنتاج

الإسماعيلى يطمع فى عبور الطلائع وسموحة يصطدم بعجلة الإنتاج
الإسماعيلى يطمع فى عبور الطلائع وسموحة يصطدم بعجلة الإنتاج




كتب -عبدالستارعبدالعظيم


تستكمل اليوم مباريات دور 16 لبطولة كأس مصر بإقامة مباراتين من العيار الثقيل  تبدأ من الخامسة مساء بلقاء يجمع الإسماعيلى مع طلائع الجيش باستاد الاسكندرية يعقبها فى الثامنة مساء  لقاء سموحة مع الإنتاج الحربى باستاد الإسماعيلية أرض محايدة كما تقتضى نظام البطولة والتى قد تشهد أوقاتًا إضافية لمدة نصف ساعة على مدار شوطين  حال انتهاء وقت المباراة  الاساسى بالتعادل بأى نتيجة  قبل الاحتكام لركلات الترجيح إذا استمر نتيجة التعادل.
فى الإسكندرية يلتقى الإسماعيلى مع طلائع الجيش بالمواجهة الثانية بين الفريقين فى اقل من 4 أيام بعد فوز الإسماعيلى على ضيفه طلائع الجيش مساء السبت الماضى بهدفين دون رد فى الجولة 24 للدورى  قد تزيد من حرارة هذه المباراة لرغبة طلائع الجيش الثأر من هزيمة الدروى من ناحية ومواصلة مشوار الكأس والتأهل للدور ربع النهائى من ناحية أخرى  بجانب أن الإسماعيلى يطمع فى مواصلة انتصاراته بقيادة مديره الفنى خالد القماش والتأهل لربع نهائى الكأس ومواجهة فريق المصرى فى هذا الدور.
ومن المتوقع أن يعتمد الجهاز الفنى للإسماعيلى على نفس تشكيلة لقاء الجيش الأخيرة والدفع بمحمد صبحى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع إسلام جمال وطه عادل وبهاء مجدى وأحمد هانى وفى الوسط عمر الوحش ومحمد فتحى وأحمد سمير وتوريك جبريل وفى الهجوم بناهينى ومروان محسن.
فى المقابل حرص طارق يحيى المدير الفنى لطلائع الجيش عقد جلسة مع اللاعبين قبل المباراة لشرح أخطائهم فى مباراة الإسماعيلى وطالب اللاعبين بالتركيز والضغط على المنافس من وسط الملعب لتحقيق الفوز.
ويعتمد الجهاز الفنى للجيش على مزيج من لاعبى الخبرة والشباب فى التشكيلة الأساسية أمثال  عماد السيد وأحمد شديد قناوى وعلاء على ومحمود حمدى وأحمد سعيد وعاصم صلاح ومحمد رزق وإسلام كمال وحسن يوسف.
وفى الإسماعيلى يلتقى  سموحة مع الانتاج الحربى فى لقاء خارج التوقعات ومباراة متوقع ان تشهد الندية والاثارة فى ظل  الاداء الهجومى للفريقين بالدورى وامتلاك الفريقين عناصر مميزة قادرة على المنافسة على بطولة كأس مصر هذا الموسم.
ويطمع سموحة بقيادة مديره الفنى حلمى طولان استغلال الدفعة المعنوية للاعبين بعد الانتصارات الأخيرة بالدوى، التى كانت آخرها الفوز على حرس الحدود بهدف حسام باولو والتساوى مع الزمالك صاحب المركز الثانى  فى عدد النقاط.
وتشكيل سموحة لن يخرج عن المهدى سليمان لحراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع  كواكو مانسو ومحمود عزت وأيمن إبراهيم وأيمن اشرف  وفى خط الوسط أحمد نبيل مانجا والفيومى وإبراهيم صلاح  وأحمد تمساح وفى الهجوم هانى العجيزى وحسام باولو.
فى المقابل استعد الإنتاج الحربى جيدا لهذه المواجهة  وحرص شوقى غريب المدير الفنى للفريق تجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا وعلاج أخطاء مباراة بتروجت بالدورى والتى خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويطمع الإنتاج تجاوزعقبة سموحة والتأهل لربع نهائى مسابقة كأس مصر لمواجهة الفائز من مباراة الأهلى وحرس الحدود.
تشكيل الإنتاج لن يخرج عن  أمير عبدالحميد فى حراسة المرمى وأمامه محمود فتح الله والسيد فريد وعلى فتحى وأحمد مجدى وفى الوسط محمد فاروق والمنوفى  ومحمد رزق وسوسته، وفى الهجوم محمد ناجى جدو وصلاح أمين.