الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الفردي ابن عم القائمة!
كتب

الفردي ابن عم القائمة!




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 15 - 09 - 2009


لماذا مستشفي 57357 وحده؟
1
- النظام الفردي.. النظام الفردي في الانتخابات ليس مقدساً وكذلك القائمة النسبية.. لكل نظام مزاياه وعيوبه.. والمهم هنا هو اختيار النظام الذي يحقق الفائدة للجميع.
- إذا كان الرئيس مبارك قد أكد أن الهدف من التعديلات الدستورية الأخيرة هو تحقيق مشاركة أكبر للأحزاب في البرلمان، فيجب أن تناقش الأحزاب القضية من هذه الزاوية.
- علي الأحزاب أن تقوم بدراسات واقعية وعلمية حول نقاط القوة والضعف التي لها وعليها وهل من مصلحتها أن تختار مرشحين أقوياء، أم أن تضيع في ملعب كبير؟
2
- الحزب الوطني مع أي نظام.. وحسب التصريحات التي أدلي بها أمين عام الحزب الوطني صفوت الشريف، فإن الحزب مستعد لخوض الانتخابات وفق أي نظام فردي أو قائمة الفردي ابن عم القائمة.
- القضية إذن ليست المزايدة، فلو استقر الرأي علي نظام القائمة، فسوف توجه المعارضة نفس الاتهامات التي توجهها للنظام الفردي، ولن تتغير النغمة حتي لو كان النظام مختلطاً.
- مرة أخري.. يجب أن يكون الهدف هو تحقيق مشاركة أكبر للأحزاب في البرلمان.. فردي.. قائمة ليس مهما أن يكون القط أبيض أو أسود، ولكن المهم أن يمسك الفأر.
3
- شطب رفعت السعيد.. أخطأت نقابة الصحفيين في قرارها بشطب الدكتور رفعت السعيد، القرار متسرع وانفعالي وفيه تصفية حسابات، وكان الأجدر بها أن تمنح بعض الوقت والجهد لعلاج المشكلة.
- النقابة تكيل بمكيالين، لأن المخالفات المنسوبة للدكتور رفعت حدث مثلها كثيرا، وكانت النقابة تتعامل معها بطريقة لا أري لا أسمع لا أتكلم.. فلماذا انتفضت ضد الدكتور وحده دون سواه؟!
- الصحفيون يتعرضون لانتهاكات صارخة خصوصاً في بعض الصحف الحزبية والخاصة، ويعملون مثل عمال التراحيل، ولايتقاضون أجراً.. فماذا فعلت النقابة من أجلهم؟
4
- عصبية الدكتور رفعت.. الدكتور رفعت أيضا أخطأ لأنه تعامل مع الأزمة بعصبية وعناد وتوتر، وتعامل مع النقابة بتعالٍ وكأنها كيان غير شرعي ولايحق لها مساءلته أو محاسبته.
- رفض الدكتور رفعت جميع الوساطات والحلول، وأصر علي عدم تنفيذ الأحكام القضائية بشأن بعض الزملاء، ويقال إنه مزق كارنيه النقابة أو هدد بذلك.
- نعم.. أنا مع الدكتور رفعت بأن مجلس النقابة منحاز وملون ويكيل بألف مكيال.. ولكنها الديمقراطية السوداء التي جاءت ببعض هؤلاء الأعضاء، بسبب تراكمات وإخفاقات كثيرة.
5
- أخطأت النقابة وأخطأ الدكتور.. وكان شيخ الصحفيين كامل زهيري يرفع دائما شعار عضوية النقابة مثل الجنسية لايجوز إسقاطها.. ولكن المجلس فرط في ذلك وشحذ سيفه لذبح السعيد.
- الدكتور رفعت لن يتأثر كثيراً بالقرار، فلن تستطيع النقابة أن تمنعه من الكتابة، لأن الكتابة لاترتبط بكارنيه النقابة، ولاتستطيع أن تطالب بحبسه وإلا تكون قد ارتكبت خطأ لايغتفر.
- مازلت أري الأمل في النقيب مكرم محمد أحمد، بما يمتلك من خبرة ومكانة واحترام ومهنية ويستطيع أن يعيد الدكتور رفعت وأن يقطع الطريق علي الفتن الصغيرة.
6
- عمرو خالد وسعاد صالح.. أعجبتني تصريحات الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن التي تقول فيها إنها لا تعجبها الطريقة التمثيلية لعمرو خالد في أدائه لقصص الأنبياء.
- أصابت.. لأن من أهم شروط الداعية هي الوقار والهيبة وعمرو خالد يهدر هذه الشروط الضرورية، ويريد أن يقول إنه داعية مودرن يتحلي بأفخم الثياب والساعات والكرافتات.
- عمرو خالد ابن الكاميرا، ذهب بها إلي المشاعر المقدسة وغار حراء وغيرها من الأماكن الدينية المهيبة، فأفقدها وقارها وهيبتها وهكذا يفعل مع سيرة الأنبياء.
7
- مستشفي 57357 .. الدعاية المكثفة من أجل مستشفي سرطان الأطفال بدأت تستفز كثيرين، وبات السؤال المطروح هو: لماذا هذا المستشفي وحده، بينما هناك مئات المستشفيات التي لا تجد مليما؟
- نعم.. قصص الأطفال المصابين بالسرطان تفتت الصخر في القلوب، ولكن هناك آلاف الأطفال يموتون مرضاً وجوعاً وإهمالاً في مستشفيات أخري، ومن يتبرع لهم سينال نفس الثواب الذي يناله من التبرع لمستشفي السرطان.
- إذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده، ومهزلة المتسولين باسم المستشفي يجب أن تتوقف خصوصاً من الفنانين ولاعبي الكرة وغيرهم من نجوم يشحذون علي الأطفال المرضي ولكن لايتبرعون.


E-Mail : [email protected]