الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيلارى كلينتون بعد شرخ «السقف الزجاجى»: لن أكون الرئيسة الوحيدة لأمريكا

هيلارى كلينتون بعد شرخ «السقف الزجاجى»: لن أكون الرئيسة الوحيدة لأمريكا
هيلارى كلينتون بعد شرخ «السقف الزجاجى»: لن أكون الرئيسة الوحيدة لأمريكا




نيويورك - وكالات الأنباء


وصف الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، زوجته هيلاري، بأنها «مناضلة منذ أمد بعيد من أجل العدالة الاجتماعية»، وأضاف فى مؤتمر الحزب الديمقراطى أنها  «زعيمة طبيعية.. وشخص يغير قواعد اللعبة.. وتملك شعورا داخليا بالمسئولية».
وأكد أن هيلارى «مؤهلة على نحو فريد لاغتنام الفرص وتقليل المخاطر التى نواجهها، وهى لا تزال أفضل صانعة للتغيير عرفتها على الإطلاق».
ونالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون،أمس الاول الثلاثاء، ترشيح الحزب الديمقراطى الأمريكى للبيت الأبيض، لتصبح أول امرأة يرشحها حزب كبير للرئاسة فى تاريخ أمريكا.
ومن المقرر أن تنافس المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر المقبل.
وبعد أن حازت ترشيح الحزب، سارعت هيلارى كلينتون (68 عاما) إلى الإشادة ببدء مرحلة تاريخية للمرأة فى أمريكا، وقالت « لا يمكننى أن أصدق أننا أحدثنا شرخا غير مسبوق فى السقف الزجاجى»، فى إشارة إلى الحواجز الخفية التى تعرقل المسيرة السياسية للنساء فى الولايات المتحدة.
وأعربت عن شكرها «لكل الذين عملوا ليصبح ذلك ممكنا»، قبل أن تردف «إذا كانت فتيات يتابعن ما حدث، أود أن أقول لهن أننى قد أصبح أول سيدة تتولى الرئاسة لكن واحدة منهن ستكون التالية».
فى الوقت نفسه، وقع نحو مئة من مشاهير الموسيقى وهوليوود على عريضة تدعو إلى «الاتحاد ضد الكراهية» بالتصويت لمنع المرشح الجمهورى دونالد ترامب من الفوز بالرئاسة.
وجاء فى نص العريضة التى نشرت على موقع «يونيت إيجينست هيت» الإلكتروني، «نحن ائتلاف من الفنانين الذين ينضمون اليوم إلى ملايين الأمريكيين الملتزمين بمنع مرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب من أن ينتخب رئيسا للولايات المتحدة.. نعتقد أنه من مسئوليتنا استخدام شهرتنا للفت الانتباه إلى مخاطر رئاسة ترامب».
ووجه الموقعون على العريضة التى عممت خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي، دعوة إلى الأمريكيين «للانضمام إلينا على الجانب الصائب من التاريخ، واستخدام قوة أصواتنا وتصويتنا لهزيمة دونالد ترامب والأيديولوجية البغيضة التى يمثلها».. ومن بين الموقعين على العريضة، الممثلون مارك رافالو، كيرى واشنطن، جوليان مور، لينا دانهام، ونجوم الموسيقى راسل سيمونز، مايكل ستايب، موبى ودى جى سبوكى، إضافة إلى كثيرين آخرين.