الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مكافحة الإغراق» يحقق فى شكوى الصاج المجلفن

«مكافحة الإغراق» يحقق فى شكوى الصاج المجلفن
«مكافحة الإغراق» يحقق فى شكوى الصاج المجلفن




نشرت الجريدة الرسمية، قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بشأن إجراءات التحقيق فى إغراق صنف الصاج المجلفن ذات منشأ أو المصدر من الصين والاتحاد الأوروبى وبلجيكا، وكذا إنهاء تحقيق الإجراءات الوقائية ضد الواردات من صنف البولى ايثيلين تيرفثالات PET من كل دول العالم.
وكان جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قد تلقى شكوى مؤيدة مستنديًا من الصناعة المحلية تدعى فيها أن الواردات من صنف الصاج المجلفن ذات منشأ أو المصدرة من الصين والاتحاد الأوروبى وبلجيكا ترد بأسعار مغرقة وسببت ضررًا ماديًا للصناعة الوطنية.
وبحسب الجريدة الرسمية، فإن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية قام بفحص دقة وكفاية البيانات التى وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومات الدول المشار إليها بقبول الشكوى.
كما أعد الجهاز تقريرًا للعرض على اللجنة الاستشارية، التى قامت بدورها برفع توصيتها لوزير التجارة والصناعة لاتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.
ومن المقرر أن يتم إخطار منظمة التجارة العالمية، وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة حتى يتسنى للجهاز الحصول على المعلومات الضرورية للتحقيق.
وفيما يتعلق بنتائج تحقيق الإجراءات الوقائية ضد الواردات من صنف البولى ايثيلين تيرفثالات PET من كل دول العالم، وانتهى التحقيق إلى أنه قد تلجأ سلطات التحقيق لفرض إجراءات مؤقتة وفقا لأحكام المادة 44 من اللائحة.