الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس متهم من مافيا الهجرة غير الشرعية بالدقهلية

حبس متهم من مافيا الهجرة غير الشرعية بالدقهلية
حبس متهم من مافيا الهجرة غير الشرعية بالدقهلية




الدقهلية - روزاليوسف -  والفيوم -  حسين فتحى

قررت نيابة مركز أجا بمحافظة الدقهلية حبس عاطل 4 أيام على ذمة تحقيقات النيابة بعد أن وجهت له النيابة تهمة تهريب العمالة المصرية من الشباب للعمل بالدول الأوروبية عبر السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية
عن طريق الاستعانة بوسائل نقل بحرية غير مؤمنة وغير صالحة للإبحار مسافات طويلة مما يعرض حياة مستقليها للخطر.
كانت مباحث الاموال العامة بالدقهلية بإشراف اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية واللواء مجدى القمرى مدير المباحث الجنائية نجحوا فى إلقاء القبض على المتهم بمافيا الهجرة غير الشرعية، بعد أن وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية أكدتها التحريات السرية تُفيد بقيام المتهم محمد م ى - 34 سنة بدون عمل ومقيم قرية «ميت دمسيس» دائرة مركز أجا بتهريب العمالة المصرية من الشباب للعمل بالدول الأوروبية عبر السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية عن طريق الاستعانة بوسائل نقل بحرية غير مؤمنة وغير صالحة للإبحار مسافات طويلة ما يعرض حياة مستقليها للخطر.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه وبحوزته (هاتف محمول)، بفحصه تبين أنه يحوى (صور تأشيرات لعدة دول أجنبية، وبطاقات شخصية للعديد من الأشخاص ورسائل نصية بينه وبينهم تفيد لرغبتهم فى السفر للدول الأوروبية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية)، بمواجهته اعترف بما أسفرت عنه التحريات وتم التحفظ على الهاتف المحمول على ذمة تصرفات النيابة.
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16092/2016 جنح مركز أجا، بالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد له فى الميعاد القانونى.
أما فى الفيوم فأحبطت أجهزة الأمن محاولة تسفير العديد من الشباب إلى دولة ليبيا، ومنها إلى دول أوروبا من خلال سماسر يدفعوهم إلى الأراضى الليبية عبر مدقات فى الصحراء الليبية و منها إلى شواطئ بنغازى ثم الدفع بهم إلى مراكب الصيد غير المجهزة للسير فى أعماق البحار.
كانت معلومات قد وردت للواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم تفيد قيام سائق يدعى محمد رجب عبدالواحد هارون 35 سنة مقيم بقرية قلمشاه مركز إطسا.. كشفت تحريات المقدم أحمد الصاوى رئيس مباحث الأموال العامة بالفيوم تحت إشراف العميد حسام عبداللطيف مدير إدارة البحث الجنائى أن المتهم يمتلك سيارة «ماركة» كيا سيراتو بيضاء اللون تحمل أرقام دولة ليبيا وغير خالصة الجمارك وأنه باستخدامها وإيهام المواطنين بأنه يحمل الجنسية الليبية وأن يرتبط بعلاقات واسعة بمسئولين داخل الأراضى اللييبة والمنطقة الحدودية التى تربط مصر - بليبيا. وأضافت التحريات أن المتهم يقوم بجمع جوازات السفر الخاصة بعشرات الشباب من أجل الحصول على تأشيرات دخول للأراضى الليبية ومنها الدفع إلى دول أوروبا. وأوضحت التحريات أن المتهم ضبط بحوزته 45 جواز سفر و6 تأشيرات سفر و120 شهادة صحية و16 ألف دولار أمريكى و 5 آلاف 575 دينارا ليبيا و 1170 جنيهاً سودانيا وطبنجة مسروقة من قسم شرطة كفر شكر بمحافظة الشرقية عيار 9مم وخزنتين و 68 طلقة خاصة بالطبنجة.