الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميناء بورسعيد يستقبل واحدة من أكبر سفن العالم

ميناء بورسعيد يستقبل واحدة من أكبر سفن العالم
ميناء بورسعيد يستقبل واحدة من أكبر سفن العالم




الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس

 

استقبل ميناء غرب بورسعيد  أحد الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  ولمدة ١٠ ساعات السفينة GENTING DREAM ويبلغ  قوام افراد طاقمها 2000 بحرى (ما بين ضابط  وادارى وفنى وخدمات) السفينة جاناين دريم قادمة من ميناء برلين بألمانيا ومتجهة إلى ميناء مومباى بالهند، وتعد هذه السفينة من أكبر السفن السياحية بالعالم.
حيث يبلغ طولها 335 متراً، وعرضها 40 متراً، وهى مصنفة ضمن السفن الكبيرة والأغلى ثمناً فى العالم. وهى الأولى من اثنتين من نوعها صنعتا حديثاً فى ماير فيرفت فى ألمانيا، وسوف تتواجد على الميناء السياحى لمدة 10 ساعات قبل عبور قافلة الشمال ليلا.
كان فى استقبال الطاقم اللواء بحرى عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والربان حسين الشاذلى مدير عام ميناء غرب بورسعيد وعدد من القيادات العاملين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد تم تقديم الهدايا التذكارية ودروع الهيئة الاقتصادية للطاقم، وقد أعرب طاقم السفينة عن سعادته بهذا الاستقبال مؤكدا أن الموانئ التابعة للهيئة هى مدخلهم لعبور قناة السويس تعتبر هى وجهتهم الأساسية والممر الرئيسى للعبور إلى العالم،متنمنياً أن يشهد ميناء غرب بورسعيد مزيدا من التنمية والتطوير.
يؤكد استقبال هذه السفينة قدرة موانئ الهيئة على التعامل مع اكبر سفن العالم وتقديم أرقى الخدمات لها.