الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يستقبل رئيس منظمة السياحة العربية

الرئيس يستقبل رئيس منظمة السياحة العربية
الرئيس يستقبل رئيس منظمة السياحة العربية




كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، والذى أهدى الرئيس قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تقديرا لجهود مصر فى تعزيز التعاون العربى فى مجال السياحة. وحضر اللقاء  يحيى راشد وزير السياحة.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس منظمة السياحة العربية، مشيدا بالدور الهام الذى تضطلع به المنظمة ورئيسها فى تطوير العمل العربى المشترك فى مجال السياحة وتعزيز التبادل السياحى بين الدول العربية.
وأكد الرئيس حرص مصر على مواصلة مساهمتها فى الأنشطة التى تقوم بها منظمة السياحة العربية، وذلك فى ضوء الاهتمام الذى توليه الدولة لقطاع السياحة وسعيها لاستعادته لعافيته وتجاوز الصعوبات التى شهدها خلال الفترة الماضية. كما عبر عن أهمية تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة فى مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر أخذا فى الاعتبار ما توفره السوق المصرية من مقاصد سياحية متنوعة تلبى تطلعات مختلف الفئات السياحية.
وأضاف المُتحدث الرسمى أن رئيس منظمة السياحة العربية أشاد خلال اللقاء بالاهتمام الذى يوليه الرئيس لتنشيط السياحة العربية، فضلا عن التعاون القائم بين وزارة السياحة والمنظمة فى هذا الشأن.
واستعرض الدكتور بندر بن فهد آل فهيد الجهود التى تقوم بها المنظمة فى سبيل تطوير وتنمية قطاعات السياحة العربية وتذليل العقبات التى تواجه القطاع الخاص فى هذا المجال، مشيرا إلى الإمكانات السياحة الكبيرة التى تتمتع بها الدول العربية، وفى مقدمتها مصر، والتى تحرص المنظمة على تعظيم الاستفادة منها وتنميتها. كما أكد رئيس منظمة السياحة العربية المساهمات القيمة لقطاعات السياحة فى اقتصاديات الدول العربية وما توفره من فرص العمل، لافتا إلى أن السائح العربى يعد من بين أكثر السائحين إنفاقا على مستوى العالم. وأكد أن المنظمة تقوم ببلورة رؤية سياحية عربية مشتركة تساهم فى تطوير وتنشيط السياحة العربية، منوها إلى حرص المنظمة على الاضطلاع بدور تنموى وتعزيز مهمتها فى الحد من الأزمات التى يتعرض لها قطاع السياحة فى عدد من الدول العربية. واستعرض رئيس المنظمة عددا من المشروعات التى تعكف المنظمة على تنفيذها فى إطار تنمية قطاع السياحة العربي.
فى سياق متصل تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اتصالًا هاتفيًا من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، والذى أعرب عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن، لاسيما خلال اجتماع مجلس الأمن الذى عُقد أول أمس.
كما أكد رئيس اليمن على محورية دور مصر باعتبارها الدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة، معربًا عن تطلعه لمواصلة مصر دعمها لليمن وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المُقبلة.