الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العنانى يتابع تجهيزات معرض «الحضارة» بالفسطاط

العنانى يتابع تجهيزات معرض «الحضارة» بالفسطاط
العنانى يتابع تجهيزات معرض «الحضارة» بالفسطاط




كتب ـ علاء الدين ظاهر

قام الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أمس بجولة فى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط لتفقد قاعة العرض المؤقت والوقوف على آخر الأعمال والتجهيزات التى أوصى بها خلال زيارته الأخيرة منذ 10 أيام تمهيداً لافتتاحها فى القريب العاجل.
وأوضح د.أحمد الشوكى المشرف العام على قاعة العرض المؤقت أن الوزارة تسابق الزمن وتعمل على قدم وساق بالتعاون مع جميع قطاعاتها لافتتاح القاعة والمتحف، مؤكدا أنه تم الانتهاء من نقل 90% من القطع الأثرية المقرر عرضها بالقاعة، وجار الآن تجهيز الأفلام والجرافيك المصاحب للمعرض الذى يتضمن 352 قطعة ترصد تاريخ الحرف التراثية فى مصر.
جاء ذلك فى تصريحات لـ«روزاليوسف» اليومية على هامش الاحتفالية التى نظمها المتحف بمناسبة العام الجديد بالتعاون مع وزارة الثقافة ومبادرة طوف وشوف وفريق مستقبل مصر وجمعية أولادى وفريق شارك معانا، بحضور داليا الجوهرى مدير عام التنمية الثقافية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.
وتابع: كذلك جار العمل على تطوير وترميم متحف الصيد، والذى يحوى قرابة 11 ألف قطعة أثرية منها 7 آلاف قطعة من الفراشات النادرة التى جمعها الأمير من سفرياته ورحلات صيده المتعددة بالداخل والخارج.