الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يكافئ لاعبيه بالملايين بعد الفوز بالسوبر

الزمالك يكافئ لاعبيه بالملايين بعد الفوز بالسوبر
الزمالك يكافئ لاعبيه بالملايين بعد الفوز بالسوبر




كتب - وائل سامى

 

سيطرت حالة من الفرحة العارمة داخل أروقة نادى الزمالك بعد فوز الفريق الأبيض بلقب السوبر المصرى فى الإمارات على حساب غريمه ومنافسه التقليدى النادى الأهلى.
وحرص المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على تهنئة اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة محمد حلمى وتوجيه الشكر لهم بعد الفوز بالسوبر بعد غياب 15 عاما وانهاء سيطرة الأحمر على هذا اللقب.
فيما عبر أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك والمشرف على الكرة فى النادي، انه فخور بأداء اللاعبين والمجهودات التى قدموها طوال المباراة وأن هذا الفوز لم يأت من فراغ.
وأضاف أن الفوز جاء بسبب مجهودات اللاعبين ومجلس الإدارة والجهاز الفني، وأشار إلى أن الفوز ببطولة على حساب فريق النادى الأهلى أمر فى غاية الصعوبة.
وقرر مرتضى منصور تخصيص المكافأة التى سيحصل عليها النادى لصرفها للاعبين والجهاز الفنى.
وتنص لائحة بطولة السوبر المصرى على تقاضى الفريق الفائز باللقب 350 ألف درهم إماراتى، وهو ما يوازى مليونًا و700 ألف جنيه مصرى.
وقال مرتضى: إن مكافأة إحراز لقب السوبر سيتم تخصيصها للاعبين والجهاز الفنى بالكامل حال حصد اللقب إضافة الى مليون جنيه إضافية حسب اللائحة المالية الداخلية الخاصة بالنادى.
وأكد محمد حلمى المديرالفنى للزمالك ان سبب تراجع أداء الفريق فى مباراة السوبر يعود الى حالة الإجهاد التى يعانى منها اللاعبون الدوليون فضلًا عن ان الفريق عائد من فترة توقف ولم ينسجم اللاعبون بعد فترة الراحة .
وقال حلمى أن الفوز دفعة قوية للفريق قبل استكمال مشواره فى بطولة الدورى الممتاز  وانه يهدى الكأس لرئيس القلعة البيضاء والجماهير واعدا بأن القادم افضل للأبيض .
واثنى حلمى على اداء محمود جنش حارس المرمى قائلا «انه حارس يعرف ربنا وملتزم وبار بأهل بيته».
وكان محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى نادى الزمالك اكثر لاعبى الفريق الذين حصلوا على اشادات واسعة من قبل مسئولى القلعة البيضاء بعد ان تألق فى مباراة السوبر وساهم فى احراز اللقب.
وقال جنش للاعبى الزمالك فى غرفة خلع الملابس بعد المباراة «مش قولتلكوا انى لما بلعب انتو بتكسبوا ووشى بيكون حلو عليكوا».
واضاف ضاحكًا للجهاز الفنى «خلونى العب كل الماتشات وانتو هتكسبوا» .
وطالب اعضاء نادى الزمالك الجهاز الفنى للفريق بأن يتولى جنش عرين الفريق الأبيض فى مباريات الدورى وكأس مصر المقبلة كنوع من التقدير له على مستواه الجيد مع الفريق الأبيض فى السوبر .
فيما تأكد غياب باسم مرسى مهاجم فريق الزمالك عن مباراة الفريق الأبيض المقبلة أمام الإنتاج الحربى المقرر لها يوم الأربعاء المقبل فى الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز للإيقاف للحصول على الإنذار الثالث.
وحصل اللاعب على بطاقة صفراء فى الشوط الأول لمباراة السوبر المصرى ليغيب عن المباراة المقبلة، خاصة أنه سبق وحصل على بطاقة صفراء فى مباراة الإنتاج الحربى قبل أن يحصل على الثانية فى مباراة القمة فى الجولة السابعة عشرة للدوري، ويحصل على البطاقة الصفراء الثالثة فى مباراة السوبر.
ويقوم الجهاز الفنى للزمالك بتجهيز الثنائى ستانلى وحسام باولو من اجل تعويض غياب اللاعب للمشاركة فى المباراة.
وعلى صعيد الاحتفالات سيطرت حالة من الفرحة العارمة فى شوارع مصر وبالتحديد القاهرة ومحيط نادى الزمالك فى ميت عقبه بعد فوز الأبيض بالسوبر عقب غياب عن اللقب لسنوات طويلة على حساب غريمه ومنافسه التقليدى النادى الأهلى، فى مشهد استحضر فيه الجميع احتفالات المصريين بأى فوز يحققه منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التى اقيمت فى الجابون والتى خسر الفراعنة لقبها فى النهائى على حساب الكاميرون.
وخرجت الجماهير المصرية فى شوارع القاهرة ومحيظ نادى الزمالك للاحتفال والرقص وإشعال الشماريخ احتفالا بالسوبر بعد أن شاهدوا المباراة على المقاهى وسط جو عائلى رائع دون حدوث أى مشاكل او أزمات من قبل جماهير الأهلى الحزينة على خسارة فريقها لقب السوبر الذين اعتادوا على الفوز به.
وبلغت الاحتفالات ذروتها فى مقر نادى الزمالك بعد ان وفر النادى الأبيض شاشة عرض كبيرة لجماهيره من اجل مشاهدة السوبر مع أعضاء الجمعية العمومية للنادى، وحضر معهم المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الذى تحول إلى مشجع وسط الجماهير، بمجرد ان أطلق الحكم التشيكى صافرة انتهاء اللقاء معلنا فوز الزمالك بالسوبر بعد ضياع حسام غالى ركلة الجزاء الأخيرة للأهلى وتألق محمود جنش حارس مرمى الزمالك فى التصدى لركلات جزاء الفريق الأبيض باستثناء واحدة فقط سجلها أحمد حجازى لاعب الأهلى.
وتوجه مرتضى منصور لباب شارع جامعة الدول العربية للإشراف على دخول الجماهير لمقر القلعة البيضاء للاحتفال بالفوز بكأس السوبر المحلى.
وشهدت بوابات النادى الأبيض زحامًا شديدا من الجماهير التى حرصت على التوجه لميت عقبة بعد انتهاء المباراة من أجل الاحتفال بفوز فريقها بالبطولة المحلية.
وطلب رئيس الزمالك من الجمهور، الالتزام التام وعدم افتعال أى أزمات من أجل السماح لهم بدخول النادى وهو ما استجابوا له. وتحول نادى الزمالك الى ساحة احتفالات ورقص على أغانى الزمالك من جماهير الجماهير البيضاء التى حرصت على الإحتفال بفانلة النادى واعلام الزمالك البيضاء.