الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب كوت ديفوار يفتح الباب أمام توريه

مدرب كوت ديفوار يفتح الباب أمام توريه
مدرب كوت ديفوار يفتح الباب أمام توريه




أكد مارك فيلموتس، المدرب الجديد لمنتخب ساحل العاج، أن تراجع يايا توريه عن قرار اعتزاله اللعب على المستوى الدولى يمثل أولوية بالنسبة له بعد توليه مهمة تدريب الفريق هذا الأسبوع.
وقال فيلموتس، وهو بلجيكي، للصحفيين، بعد توقيعه عقدا لمدة عامين فى أبيدجان «شاهدته فى آخر مباراتين خاضهما مع مانشستر سيتى عندما لعب دورا دفاعيا فى خط الوسط. إنه رائع دائما وهو ممتاز بدنيا.. سأذهب لمقابلته والتحدث إليه».
ولم يشارك توريه مع منتخب بلاده منذ أن قاده للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية فى 2015.
وفى ظل غيابه خلال نهائيات كأس الأمم الأخيرة هذا العام فى الجابون، خرج منتخب ساحل العاج من دور المجموعات فى يناير الماضي، وفشل فى الحفاظ على اللقب.
وأضاف المدرب البلجيكى «أعرف أهمية وجود لاعبين أصحاب خبرة فى المنتخب. موضوع توريه غير مغلق بعد. علينا إعادته للمنتخب. قضية يايا ستكون من أولى المهام التى أنوى إنجازها».
وتولى فيلموتس، 48 عاما، الذى أقيل من تدريب بلجيكا فى يوليو الماضي، بعدما أخفق فى قيادة الفريق الذى كان من المتوقع أن يحقق نجاحا كبيرا لأبعد من دور الثمانية ببطولة أوروبا 2016 مسئولية ساحل العاج خلفا لميشيل دوسييه الذى ترك المهمة بعد الفشل فى النهائيات الإفريقية.
وقال فيلموتس «لا أعرف الكثير عن هذه البلاد لكى أعرف الكثير عن المنتخب الوطني، الذى كنت أهتم بمتابعته.. هناك جيل من اللاعبين الجيدين جدا فى البلاد، ويمكننى القول أنه جيل ذهبي. قبلت التحدى على الفور».