الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يهدد الحضرى بالاستبعاد من المنتخب

كوبر يهدد الحضرى بالاستبعاد من المنتخب
كوبر يهدد الحضرى بالاستبعاد من المنتخب




كتب – ياسر صادق


بات فى حكم المؤكد أن يعلن هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ان اسماء اللاعبين المحليين يوم 28 أو 29 مايو الجارى وذلك استعدادًا لمباراة تونس يوم 11 يونيو والتى ستقام بمدينة رادس بتصفيات الأمم الأفريقية.. ويقول أسامة نبيه المدرب العام إن المعسكر سوف ينطلق يوم 3 يونيو ببرج العرب بدون لاعبى الأهلى والزمالك الذين سيخوضون مبارتيهما ببطولتى افريقيا للأندية ابطال الدورى مع الوداد المغربى واتحاد العاصمة الجزائرى والمباراتين بمصر..
كما يلعب سموحة بالكونفدرلية وينضم اللاعبون بعد انتهاء لقاءاتهم مباشرة خاصة أن السفر لتونس سيكون بطائرة خاصة يوم 9 يونيو الجارى.. وأكد نبيه أن قائمة المنتخب ستشهد ضم 4 حراس مرمى لاسيما ان معسكر المنتخب سيبدأ بدون حارسى الزمالك والأهلى أحمد الشناوى وشريف اكرامى وسيتواجد عصام الحضرى حارس وادى دجلة بالإضافة إلى حارس مرمى رابع سيتم اختياره .. وأشار نبيه إلى أن قائمة المنتخب لن تشهد ضم اى عنصر جديد وأن الاعتماد سيكون على الهيكل الأساسى للفريق لأنه من الصعب الدفع بوجه جديد فى مباراة قوية مع منتخب مثل تونس فنحن نحتاج لأصحاب الخبرات ومن ثم فإن مركز الظهير الايسر سيكون به محمد عبد الشافى لاعب أهلى جدة بالإضافة إلى كريم حافظ «لانس الفرنسى» كما سيتم ضم لاعب آخر سيتم الإعلان عنه مع باقى اللاعبين.
 وعن عودة عمر جابر لاعب بازل السويسرى أشار نبيه  إلى أن عمر من الهيكل الأساسى للفريق وأى لاعب من الوارد التواجد فى معسكر أو الاستبعاد فى تجمع آخر ويكون ذلك بناء على الحاجة للاعب وحالته الفنية.. وقام كوبر باختيار سبعة محترفين آخرين بخلاف عبد الشافى وعمر وحافظ وهم محمد صلاح «روما الإيطالى» و«محمد الننى» الأرسنال الإنجليزى و«أحمد المحمدى» هال سيتى الانجليزى» و«رمضان صبحى» «ستوك سيتى الإنجليزى» و«سام مرسى» ويجان الانجليزى» ومحمود حسن تريزيجيه «اندرلخت البلجيكى» وعمرو وردة «باوك اليونانى».. وبالنسبة لمركز رأس الحربة قال أسامة إن محمود عبد المنعم كهربا هو الأقرب خاصة أنه لعب بالجابون فى نفس المركز لاسيما أن أحمد حسن كوكا المحترف بنادى براجا البرتغالى مصاب وهو ما ينطبق على مروان محسن لاعب النادى الأهلى.. وبالنسبة لباسم مرسى لاعب الزمالك قال المدرب العام إن هيكتور كوبر هو الذى سيحدد موقفه بالانضمام من عدمه.. وحول ما تردد عن عودة مصطفى فتحى لاعب الزمالك قال نبيه إن اللاعب من الهيكل الأساسى ووارد انضمامه.. وأضاف نتابع أيضًا أحمد حجازى لاعب النادى الأهلى بعد شفائه من الإصابة وفى حالة مشاركته مع فريقه سيكون له فرصة مع المنتخب.
 وكشف نبيه أن إيهاب لهيطة مدير المنتخب قدم تقريرًا عن رحلته لتونس وأن فندق الإقامة يبعد عن ملعب المباراة من 30 إلى 40 دقيقة وأن الطقس قريب من مصر.. كما نتابع منتخب تونس ولاعبيه المحترفين ولدينا مبارياته الودية الأخيرة وأن الفريق اختلف عن مباراته الودية مع مصر.
ونفى نبيه وجود أى جلسة بين كوبر ورمزى فى الفترة القادمة قائلًا لا يوجد سبب لذلك لقد وضع كوبر معايير لاختيار اللاعبين وأن الأولوية دائمًا للمنتخب الأول.. وعلمت «روزاليوسف» ان سبب اختيار 4 حراس هو رغبة كوبر وفى الدفع بشريف اكرامى أمام تونس وفى حالة اعتراض الحضرى على جلوسه احتياطيًا سيتم استبعاده من المنتخب فى الفترة المقبلة.