الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأنبا «ميخائيل» لـ«روزاليوسف»: زيارة الوفود الأجنبية رسالة قوية للعالم

الأنبا «ميخائيل» لـ«روزاليوسف»: زيارة الوفود الأجنبية رسالة قوية للعالم
الأنبا «ميخائيل» لـ«روزاليوسف»: زيارة الوفود الأجنبية رسالة قوية للعالم




فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» قال الأنبا ميخائيل أسقف منطقة حدائق القبة والعباسية والوايلى ونائب قداسة البابا تواضروس، أن زيارة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني لكاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة تؤكد أن العالم ينظر لمصر نظرة مختلفة فيها اعتزاز والتعريف بما تعمله مصر اليوم من تنمية شاملة وحقيقية.
وأضاف الانبا ميخائيل، بانها رسالة قوية للعالم بأن تعالوا استثمروا أموالكم وطاقاتكم ومواهبكم فى مصر فأرضنا خصبة للنمو والرخاء.
ويعد توجه مصر فى الوقت الحالى نحو التطوير والنمو وحياة أفضل. ونحن نشعر بذلك على كافة المستويات.
وقد نكون فى حاجة إلى بعض الوقت ووضع أيدينا فى أيد بعض.. حتى نثبت للعالم انه لو استثمرت ستجد معك رجالة تنجح مشروعاتك بإيجابية وجودة عالية.
واشار إلى أن الرئيس وعد خلال عامين أن يكون فيه مدينة تبدأ بأرض مقدسة واتجاه رائع بالكنيسة والجامع وتثبت عظمة مصر أن كلمتها تحققت.
واضاف الأنبا أن زيارة الوفود سواء العربية أو الأجنبية للعاصمة الإدارية والكاتدرائية تعطى الانطباع الحقيقي ورسالة راقية للعالم وعكس الصورة السلبية التى يتم تصديرها للخارج بل بالعكس هى صورة إيجابية وتظهر وكيف نتعامل مع كل الحقوق الاوروبية و نحترم الآخر ولدينا القيم التى تتعايش بها مع كل الناس.
واكد الانبا ميخائيل، أن زيارة الوفود الخارجية ايضًا رسالة ضد ما يتردد من وجود تفرقة بين أطياف المجتمع حيث يرون الإيجابية الموجودة ولا نعرف التفرقة وهذا جديد علينا خاصة ان الذى قام ببناء الجامع أو الكاتدرائية كان مسلما ومسيحيا وبالمثقفين والمتعلمين ولحبنا لبعض وتمسكنا بقيمنا ومبادئنا السليمة سنتمكن من  تقويم بلدنا.