الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلم المصرى يزين عواصم العالم

العلم المصرى يزين عواصم العالم
العلم المصرى يزين عواصم العالم




ينطلق غدًا الجمعة عرس الاستفتاء الوطنى على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج ولمدة 3 أيام. ويشكل تعداد المصريين بالخارج أكثر من 10% من مجموع الشعب المصرى ،حوالى 11 مليون مصرى، نسبة 60% منهم لهم حق التصويت، وقال د. سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج أن الجالية المصرية فى المملكة العربية السعودية تعد من أكبر الجاليات على مستوى العالم، ولتشجيع وتيسير وصول أبناء الجالية إلى مقرات الاستفتاء للتصويت على التعديلات الدستورية تم الإعلان بأن الاتحاد العام للمصريين فرع السعودية سوف يتحمل مصاريف التنقلات بالأتوبيسات إلى مقار الاستفتاء والعودة.. وأكد المهندس خالد عثمان الأمين العام لجمعية «مصريون فى حب الخليج»  أن مصر شهدت الاستقرار والازدهار وحقق النمو الاقتصادى مستويات غير مسبوقة فى ظل عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإضافة  إلى ارتفاع الاحتياطى النقدى وثناء المنظمات المهتمة بالاقتصاد والتقرير الإيجابى  لصندوق  ورفع  مستوى المعيشة للطبقات الأقل دخلًا.
وأعرب صالح فرهود القيادى المصرى فى فرنسا عن تمنياته بمشاركة جموع المصريين فى فرنسا، ونصح المصريين بالخارج باجتناب الشائعات المغرضة التى تستهدف تقويض الدولة المصرية الناهضة.
ودعا علاء سليم رئيس الجالية المصرية بالكويت  الى ضرورة استشعار المسئولية, فالحدث عظيم ولا بد من النزول والمشاركة. وأشار علاء ثابت إلى أن بيت العائلة المصرية فى ألمانيا عقد اجتماعات  مع رموز الجالية المصرية وبعض أعضاء البرلمان المصرى ودعونا  المصرين للتصويت.
قال محمود عبدالعزيز عشيش منسق عام حملة علشانك يا مصر: إن الحملة قامت بتوفير عدد من الباصات لنقل أبناء الجالية الذين لا يملكون سيارات إلى مقر لجنة الاستفتاء.