الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تودع الملفات الورقية

الحكومة تودع الملفات الورقية
الحكومة تودع الملفات الورقية




كتب - حسن أبوخزيم


فى خطوة جديدة نحو التحول الرقمي، شهد الاجتماع الأسبوعى للحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بدء تطبيق تجربة تقنية جديدة، وهو وجود جهاز «تابلت» أمام كُل وزير، يتضمنُ جدول أعمال الاجتماع، بدلًا من الملفات الورقية، وذلك فى خطوة تهدفُ إلى إيجاد شكل جديد لإدارة جلسات اجتماعات الحكومة، والمُناقشات بين رئيس الحكومة والوزراء من جانب، وبين الوزراء وبعضهم البعض، فى الجوانب الفنية الخاصة بالموضوعات والملفات التى يتم بحثها خلال الاجتماع.
«التابلت» يتضمن عرض بروفايل شخصى لكل وزير، يستعرض من خلاله جدول أعمال الجلسة وموضوعاتها المختلفة، والعروض التقديمية التى يقدمها الوزراء خلال الاجتماع، كما يُتيح هذا التطبيق للوزراء طلب إجراء مداخلة لتوضيح أمر ما، على النحو الذى يسهم فى تحديث العمل الحكومى وتحقيق التواصل الفاعل.     
وخلال الاجتماع، هنأ «مدبولى» أعضاء الحكومة، والشعب المصرى العظيم، بمناسبة شهر رمضان الكريم، داعيًا الله عز وجل أن يُعيد هذه الأيام على مصر وشعبها الأبى بالخير واليُمن والبركات.
رئيس الوزراء، أشاد أيضًا بالمشروعات القومية العملاقة التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الإسماعيلية، والتى أوضحت حجم الجهد المبذول من جانب الدولة لتحقيق التنمية المنشودة فى سيناء ومحافظات القناة، لاسيما تدشين أنفاق قناة السويس، مؤكدًا أنها رسالة واضحة للعالم كله أن مصر تضع تنمية سيناء على أجندة اهتماماتها.
«مدبولى» لفت إلى أن الدولة بدأت وتواصل تنفيذ مشروعات فى هذه المنطقة باستثمارات تقدر بنحو 800 مليار جنيه، حتى 2020، وهذا يضع على الحكومة مسئولية ضرورة الالتزام بالاستمرار فى هذه المعدلات من العمل والإنجاز لتحقيق التنمية المنشودة، مطالبًا الوزراء بضرورة متابعة تنفيذ المشروعات، بمختلف تفاصيلها، خاصة المشروعات التى سيتم الانتهاء منها فى نهاية يونيو 2020.