الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات مكثفة على الأسواق التجارية لضبط المخالفين لقواعد الأوكازيون




أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يقوم بحملات مكثفة للتأكد من التزام التجار خلال فترة الأوكازيون الشتوى الذى يمتد حتى أول مارس 2013 .
 
قال يعقوب فى تصريحات صحفية إنه تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز والتى تضم عددًا من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالأوكازيون بالمحافظات للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفضيات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوى والتصدى للإعلانات المضللة عن أية تخفيضات وهمية تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين.
 
وأشار يعقوب إلى أن أولى الحملات تمكنت من ضبط 11 مخالفة بأحد المولات الشهيرة بمدينة نصر تتعلق بمخالفة قواعد الأوكازيون وعرض منتجات مجهولة المصدر بالمخالفة لقانون حماية المستهلك وقد تم تحرير المحاضر اللازمة قيدت جميعها بأرقام جنح قسم مدينة نصر أول لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
 
وأكد يعقوب أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيرًا إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.