الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية: لا توجد نية لإقصاء الإخوان والمبادرات مستمرة




أكد الدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاستراتيجية، أنه على مستوى الدولة لم يتم إقصاء جماعة الإخوان لا قولاً ولا فعلاً، وأنه على مستوى المبادرات اليومية نطالبهم بالعودة وإعادة شبابهم إلى أرض الواقع "كفى تصورًا أن نبنى مستقبلاً على مجموعة من الضلالات والهذيان السياسي".
وشدد  حجازى على أن من يقوم بأى جهود للتبصرة أو حقن الدماء هى مصر وأن الأطراف الخارجية تتحرك فى إطار مصرى ولا تستطيع أن تخرج عنه وهذا ما يجب أن يكون واضحًا.
وكشف المستشار السياسى لرئيس الجمهورية، عن أنه يقوم شخصيًا وبشكل مباشر وشخصى بعدد من المبادرات اليومية مع كثير من قواعد هذه الجماعة أو من حولهم أو من الجماعات التى تستطيع ان تتحدث إليهم، أو من شبابهم وأن جهوده بدأت قبل الثلاثين من يونيو حيث حذر من أن الزلزال قادم وأن أحدًا لا يستطيع أن يتفاوض مع الزلزال فقد أوجد المصريون الآن حالة من الزخم تقول إن المستقبل قادم بهذا الطوفان الذى يقوم بإزاحة ما أمامه.
وأشار، إلى أن أحد الجهود المصرية كان يوم إطلاق مؤتمر العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية حيث جرت دعوة عدد من قيادات الإخوان الدكتور عمرو دراج والدكتور محمد على بشر والدكتور ياسر علي، والبعض منهم أجاب بأنه لا يستطيع والبعض قال إنه سيفكر ولكنه لم يرد ولم يحضر.