الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال ملحوظ من رجال الأعمال على الاستثمار فى مصر




يشهد مناخ الاستثمار المصري إقبالاً كبيراً من رجال الأعمال بعد استقرار الاقتصاد المصرى بعد عزل مرسى وإحساس العديد من رجال الأعمال المصريين والأجانب بأن الاقتصاد تنفس الصعداء عقب عزل مرسى
 
 
وتحجيم صلاحيات رجال الأعمال الإخوان والقبض على عدد كبير من قياداتهم أعطى انطباعاً بالثقة والأمان لدى العديد من المستثمرين الأجانب خاصة الخليج ودول شرق آسيا وبعد أن أغلق العديد من المستثمرين الصينيين مصانعهم بالمناطق الصناعية مثل السادس من أكتوبر وأبو رواش خشية وقوع الأمور فى 30/6 إلا أن مشهد القوات المسلحة لإحكام زمام الأسوأ ساعد بشكل كبير فى عودة سريعة لرجال الأعمال الفاريين من جحيم الإخوان وبطش حكومة قنديل السابقة بوضع قيود على المستثمرين وإظهار فشلها فى إدارة شئون البلاد وساعد المستثمرين ورجال الأعمال المساعدات الخليجية التى انهالت على مصر عقب عزل مرسى.
 
وبدأ استعداد ملوك الدول الخليجية للمساندة والوقوف بجانب مصر حتى تستعيد عافيتها ساهم بشكل كبير فى ازدياد الثقة لدى رجال الأعمال للعودة إلى مصر مرة أخرى للاستثمار.. وظهرت فى الأيام السابقة حالة من انتعاش لبيع الأراضى بالمناطق الصناعية تمهيداً لبنائها مصانع وشركات كما أعلن العديد من الشركات عن رغباته فى تغيير وظائف عديدة مختلفة تمهيداً لبدء مرحلة جديدة من الاستثمار استقرار العملة خاصة الدولار أعطى أيضاً انطباعاً ببدء مرحلة جديدة مستقرة من الاقتصاد دون قفزات وشطحات جنونية تطيح بأصحاب الأعمال.. ووقوف المؤسسة العسكرية بجانب الحكومة وإحكامها قبضتها على معاقل الإخوان المتبقية.. طوق نجاة للاقتصاد المصرى والمصريين.