الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 جولات ميدانية لوزير الإسكان لمتابعة وحل مشاكل المواطنين




قام المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ب4 جولات ميدانية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، وحل مشكلاتهم.
بدأ الوزير جولاته بزيرة لمقر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، لمتابعة خطة إصلاح أعطال المياه بالجيزة، بعدها قام الوزير بجولة فى منطقة «الزرايب» بمنشية ناصر، حيث وردت إليه عدة شكاوى من انقطاع المياه بصورة مستمرة من أهالى المنطقة، وقام بالمرور فى جميع أرجاء المنطقة والاستماع إلى شكاوى المواطنين.
وكلف الوزير رئيس شركة مياه القاهرة بأن يكون هناك حل عاجل للمنطقة، فلا يمكن أن نترك مجموعة من أهلنا حوالى 60 ألف مواطن بدون مياه مهما تكن الأسباب، واوصى بأن يكون العمل على مدى الـ24 ساعة بالمنطقة، وأن تكون هناك حلول عاجلة بتقوية ضغوط المياه بالمنطقة، ثم حلول دائمة، ليتم حل جميع هذه المشكلات فى شهرين بحد أقصى.
وقال الوزير «على الرغم من أن المساكن بالمنطقة فى مكان مرتفع بحضن الجبل، وهناك عمارات مخالفة كثيرة تم بناؤها، أثرت على كمية المياه المستهلكة، ولكن يجب أن يكون هناك حل علمى مدروس لهذه المشكلة».
كما قام الوزير بزيارة مستشفى الشيخ زايد آل نهيان بمنشية ناصر، للاطمئنان على التشطيبات النهائية التى تسبق الافتتاح والتشغيل الفعلى لمواطنى المنطقة، حيث شدد على ضرورة الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، والزراعات، والإنارة، مشير الى أن هذا المستشفى الذى تبرعت ببنائه دولة الإمارات سيكون نموذجا طبيا، وسيقدم خدمات على أعلى مستوى لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة، حيث يشمل المستشفى كافة التخصصات الطبية، وأحدث وسائل التشخيص، وبه أحدث التجهيزات والمعدات الطبية.
ثم انتقل الوزير لزيارة رافع مياه «إعمار1»، والذى أقامته الشركة على نفقتها الخاصة، لخدمة مشروعها بالمقطم، حيث من المقرر أن يتم تشغيل الرافع نهاية الأسبوع، وأكد محلب أن الوزارة مستمرة فى دعم المستثمرين الجادين لاستكمال مشروعاتهم، التى تسهم فى توفير فرص عمل لأبنائنا، وتسهم أيضا فى تحقيق خطط التنمية.