الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى لـ هيجل: نرفض أى تدخل فى الحرب ضد الإرهاب




أكدت مصادر سيادية  أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، أوضح لنظيره الأمريكى، تشاك هيجل، أن الأقباط فى مصر فى حماية المجتمع وقوات الأمن، وأنهم يتمتعون بحس وطنى عالٍ، ويدركون اللحظات الفارقة التى تعيشها مصر حاليا، ومستعدون لتحمل أى مصاعب فى سبيل وطنهم .
 وقالت المصادر: إن السيسى أكد أيضا فى اتصال هاتفى مع هيجل، أن الأوضاع الأمنية فى مصر فى طريقها إلى الاستقرار بشكل تام، وأنه تم ضرب أغلب البؤر الإجرامية والتعامل بالقانون مع دعاة العنف، وأن القوات المسلحة تحملت نفقات أى عمليات تخريبية حدثت للكنائس خلال الأيام الماضية، مضيفا أن مصر ترفض أى تدخل أجنبى بدعوة حماية الأقباط، وأن الأقباط أنفسهم يرفضون ذلك لأنهم مصريون من الدرجة الأولى.
كما رفض السيسى أى معاونة من الجانب الأمريكى أو أى تدخل خارجى لمعاونة الجيش المصرى فى حربه على الإرهاب بسيناء، حيث أوضح السيسى لنظيره الأمريكى أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية السيادة المصرية بكل شبر على أراضيها، وأنه لن تقبل بأى تدخل خارجى فى هذا الأمر.
 وكان البنتاجون قد اعلن عن محادثة هاتفية اجراها وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل والفريق أول عبد الفتاح السيسى من امس الأول، وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل فى بيان إن الرجلين بحثا «الجهود التى تبذلها مصر من أجل تأمين وإعادة بناء المؤسسات القبطية التى طالتها أعمال العنف، وكذلك فرض الأمن فى صحراء سيناء».
وعلى صعيد اخر واصلت القوات المسلحة فجر أمس عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية فى شمال سيناء، حيث قامت طائرات الأباتشى بتمشيط المناطق الحدودية عند رفح والشيخ زويد كما قامت بنشر عشرات الأكمنة عند جميع مداخل ومخارج سيناء.