الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على «عمرو زكى» أمين تنظيم الجماعة وحمدى زهران ببنى سويف




بنى سويف - مصطفى عرفة
كشف مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة عن تفاصيل القبض على القيادى بالجماعة «المحظورة» عمرو زكى، أمين حزب الحرية والعدالة، فى محافظة القاهرة، والذى كان يختبئ داخل شقة فى الحى السادس بالتجمع الخامس، وتم اقتياده إلى مقر قسم ثان القاهرة الجديدة للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، تمهيداً لترحيله إلى سجن طرة وعرضه على النيابة العامة.
وأضاف المصدر، أن قوة من قسم شرطة ثان مدينة نصر خرجت فى تمام الساعة الثالثة من فجر أمس الأربعاء، إلى محل تواجده داخل شقة بالتجمع الخامس، وتم إلقاء القبض عليه تنفيذًا لقرار النيابة العامة الصادر بشأن ضبطه وإحضاره لاتهامه فى عدة وقائع مختلفة.
وقاد القوات العميد محمد توفيق رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة والمقدم سامح الجزار رئيس مباحث القسم وقوات بجهاز الأمن الوطنى والعمليات الخاصة وقوات من جهاز الأمن العام، وتمكنوا من إلقاء القبض عليه دون مقاومة منه للقوات، حيث بدت عليه ملامح الاستسلام، ووصف المصدر حالته وقت ضبطه بأنه كان على استعداد لأن يتم القبض عليه فى أى وقت.
من جانبه، أكد المصدر الأمنى الذى كان من بين المشاركين فى عملية القبض على القيادى الإخوانى، أن القوات أسرعت بتفتيش الشقة التى كان يختبئ فيها بحثاً على وجود أية أسلحة، إلا أن عملية التفتيش لم تسفر عن ضبط أية أسلحة، وتم اقتياده إلى ديوان القسم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه وترحيله إلى سجن طرة وسط حراسة أمنية مشددة.
يذكر أن القيادى الإخوانى مطلوب ضبطه وإحضاره فى عدة قضايا، منها اتهامه بالتحريض على أحداث العنف الأخيرة وحشد أنصار الإخوان المتهمين بالاعتداء على قوات الأمن.
فيما ألقت قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين محافظة  بنى سويف القبض على الدكتور حمدى زهران القيادى بجماعة الإخوان المسلمين والنائب البرلمانى السابق لاتهامه بالتورط والتحريض فى أعمال العنف التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى (رابعة العدوية والنهضة) 14 أغسطس الماضى وذلك تنفيذًا لقرار النيابة العامة كما ألقت القبض على حسن عويس القيادى بجماعة الإخوان بمركز بنى سويف لاشتراكه فى حرق المنشآت والدعوة للعصيان المدنى وقطع الطرق.  
وأمرت المستشار محمد بسيونى المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.