الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تقدم نحو 3 آلاف متسابق، إلى مسابقة حفظة القرآن الكريم بمختلف المعاهد والمدارس الأزهرية بالإسكندرية.
أجرت المسابقة منطقة الإسكندرية الأزهرية من خلال لجان ضمت نخبة من كبار العلماء والقراء من رجال الأوقاف والأزهر الشريف.. وأوضح مدير شئون القرآن الكريم بالمنطقة يوسف الربة، أن الاختبارات بدأت منتصف شهر نوفمبر الماضى واستمرت قرابة أسبوعين وضمت المسابقة ثلاثة مستويات هى حفظ القرآن الكريم كاملا للمرحلة الثانوية و25جزءا للمرحلة الإعدادية و18 جزءا للمرحلة الابتدائية.. وأشار إلى أنه يجرى حاليا تصفية المتسابقين وسيتم تحديد الفائزين وتصعيدهم للمنافسة مع نظائرهم من مختلف محافظات الجمهورية.

التقى وزير الخارجية نظيره الهندى «سلمان خورشيد»، حيث جرت مباحثات رسمية بينهما تناولت العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تناولا سبل تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.. وأضاف أن فهمى نوه إلى أهمية تأسيس حوار استراتيجى مع الهند يشمل كل الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بصورة دورية تهدف إلى تنسيق المواقف بين البلدين فى المحافل الدولية، الأمر الذى لقى ترحيباً من الجانب الهندى، حيث من المقرر أن تستقبل القاهرة وفدًا من الخارجية الهندية لبدء وضع التصور السياسى للحوار بين البلدين.


تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية FEI برئاسة المهندس خالد إبراهيم، رئيس الغرفة، اللقاء المجتمعى للغرفة، والذى يُعقد بحضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال معرض كايرو آى سى تى بالمركز الدولى للمؤتمرات، يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الحالى، حيث سيتم خلال اللقاء عرض استراتيجية مجلس إدارة الغرفة للثلاثة أعوام القادمة وإجراء حوار مجتمعى حولها.