الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فهمى»: عودة «الدبلوماسية المصرية» إلى ليبيا مرهون بالموقف الأمنى




 كتب ـــ حمادة الكحلى

أكد وزير الخارجية نبيل فهمى  أنه لن يتم اتخاذ قرار بإعادة البعثة الدبلوماسية المصرية إلى ليبيا إلا بعد تقييم الموقف ومراعاة عنصر التأمين بشكل مضاعف.
وكان «فهمى» قد استقبل بمقر  وزارة الخارجية أعضاء البعثة المصرية فى طرابلس بعد إطلاق سراحهم وهنأهم بسلامة العودة قائلاً: إنه يشركهم جميعا على الأداء الوطنى المشرف.
أضاف: إن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، لم يترددوا لحظة فى أداء الواجب والتواصل مع كل المواطنين المصريين بليبيا لتوفير المطلوب منهم من رعاية وخدمات  رغم صعوبة الموقف.. وأنه حتى عندما تعرضوا لمخاطر وتحديات مختلفة فإنهم لم يهتز احدهم لحظة على الإطلاق وظل التواصل قائما معهم كلما أمكن ذلك.  
وأكد فهمى أنه بالنسبة للمصريين بليبيا فإن اهتمام مصر بدأ من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل المؤسسات المصرية ووزارة الخارجية كان اهتماما متواصلاً بإلغا وإصراراً وكان هناك دوما تمسك بتأمين المواطنين المصريين.. وقد تم بذل كل الجهود من المؤسسات المصرية المتعددة فى إطار تواصل مستمر حتى نصل للتأمين الإخوة أعضاء البعثة والتأكد من سفرهم وصولهم لمصر بأمان وهو أداء نعتز  به موجهًا الشكر لجميع مؤسسات الدولة فى التعاون الذى شهدناه.
كما وجه نبيل فهمى الشكر أيضاً للمؤسسات الليبية والحكومة الليبية للتعاون منذ اليوم واللحظة الأولى.