الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين» تكشر عن أنيابها لأعضائها




أدان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، ما وصفه بـ«تكرار حالات الاجتراء والتشهير والاعتداء على مؤسسة النقابة، من جانب بعض إدارات الصحف أو الأفراد».


وقال المجلس في بيان أصدره أمس، إن الأغرب أن بين المهاجمين من يسعى للالتحاق بها، في ظاهرة خطيرة وغير مسبوقة في تاريخ هذه المؤسسة الديمقراطية العريقة، وبشكل بات يهدد استقرار المهنة، ومصالح الجماعة الصحفية بأكملها، والتي يدافع عنها نقيب ومجلس منتخبين بإرادة حرة من الجمعية العمومية التي منحتهم شرفًا يعتزون به، وثقة يحرصون على أن يكونوا أهلًا لها.


وأكد مجلس النقابة خلال اجتماعه، «رفضه القاطع لكل التجاوزات والممارسات السلبية وغير المقبولة، كما أكد أنه سيتخذ كل الإجراءات التي يتيحها القانون، والكفيلة بمحاسبة المتجاوزون أيًا كان موقعهم».


وطالب المجلس الجميع بالتزام القانون وميثاق الشرف لمهنة سامية «نعتز جميعًا بالانتساب إليها»، واحترام التقاليد العريقة لنقابة تعد المظلة الحامية لكل أعضائها.


وقرر مجلس النقابة تشكيل لجنة من أعضائه، تضم الزملاء: جمال عبد الرحيم وعلاء ثابت وأسامة داوود، لفحص أوراق الصحف الجديدة المتقدمة للاعتماد من النقابة، وعددها (8) صحف، وإعداد تقرير كامل عن استيفائها الشروط القانونية والإجرائية وفقًا لقانون النقابة ولائحة القيد.