الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أنصار الشريعة» تسيطر علي مواقع للجيش اليمني




 لقي ما لا يقل عن 21 شخصا مصرعهم اثر معارك بين متشددين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، والقوات الحكومية جنوب البلاد.
وذكر مسئول أمني يمني أن المعركة اندلعت بعد ان هاجم المسلحون ثكنة للجيش في منطقة لودر بمحافظة أبين، في هجوم شمل المدفعية الثقيلة، ووفقا لمسئولين ان من بين القتلي 12 مسلحا، وسبعة جنود واثنين من أفراد القبائل الموالية للحكومة وتعد هذه هي المحاولة الثانية للمسلحين للسيطرة علي لودر خلال العام الجاري.
 
وقال مسئولون: إن اليمن دفع بالآلاف من الجنود خلال الأسبوع الماضي إلي جنوب البلاد لمقاتلة تنظيم القاعدة وتشديد الإجراءات الأمنية، وقد قصفت الطائرات الحربية اليمنية مخابئ القاعدة طوال الأسبوع الماضي في سلسلة من الغارات تدعمها الولايات المتحدة في محافظات أبين ولحج، وجاء الهجوم بعد أن قتل متشددون العشرات من الجنود واستولوا علي كميات كبيرة من الأسلحة عندما أغاروا علي منطقة عسكرية، بينما قال مسئولون ان المسلحين أسروا العديد من الجنود اليمنيين.
 
وفي الوقت نفسه تبنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة أمس عملية الهجوم علي مدينة لودر وسقوط قتلي وجرحي في صفوف من وصفوهم بمرتزقة لجان لودر وجيش نظام صنعاء.
 
وقالت الجماعة في بيان صحفي ان التقارير الأولية الواردة من لودر تشير إلي أن المجاهدين قد استخدموا استراتيجية النيران الكثيفة في عملية الهجوم الذي تم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
 
وأكد أنصار الشريعة سيطرتهم بالفعل علي بعض المواقع التابعة لجيش صنعاء علي مداخل المدينة بعد أن فر منها الجنود.