الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التصعيد مستمر بعد حل اتحاد الكرة الطائرة




تصاعدت تداعيات أزمة حل مجلس ادارة اتحاد الكرة الطائرة بصورة سريعة حيث نفى المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية تصريحات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والتى أكد خلالها أن زين والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وافقا على قرار حل مجلسى اتحاد الكرة  الطائرة والجمباز قبل أن يقوم بإصداره. وكان الوزير قد أكد أن اللجنة الأوليمبية وافقت على قرار الحل وكذلك الدكتور  حسن مصطفى، ونفى زين تدخله فى القرار وأنه  لا يعلم عنه شيئًا ولم يوافق عليه، لأنه مخالف للميثاق الأوليمبي. ويدرس خالد زين الانسحاب من اللجنة الثلاثية التى ستضم خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد، بعد قرار حل مجلس إدارة اتحاد الطائرة.
وكانت مشادة كلامية قد حدثت بين زين وحسن مصطفى خلال الاجتماع الذى انعقد بمقر اللجنة الأوليمبية، بحضور عبد العزيز ورؤساء الاتحادات، حول قرار حل مجلسى الطائرة والجمباز. يذكر أن خالد زين تجاهل الترحيب بحسن مصطفى بعد المشادة الكلامية مما أدى إلى استياء الأخير من الموقف وملاحظة الحاضرين ما حدث. وهو ما تكرر فى حفل تكريم ابطال دورة الالعاب الافريقية للشباب والتى حضرها رئيس مجلس الوزراء حيث لم يجد مصطفى مقعدا مخصصا له.
وقام زين بجمع توقيعات من رؤساء الاتحاد تقضى برفض قرارات حل مجالس إدارات الاتحادات من قبل الوزارة.
هذا وفيما يخص تسليم الاتحاد للجنة المعينة برئاسة فواد عب السلام أغلق على السرجانى أبواب الاتحاد وأعطى الموظفين اجازة رفضا منه لتنفيذ قرار الحل وتسليم الاتحاد، وقام المستشار القانونى لوزارة الشباب والرياضة بتحرير محضر ضد على السرجانى فى قسم أول مدينة نصر، بناء على تعليمات من مسئولى الجهة الإدارية، بعدما قامت وزارة الرياضة بإرسال مندوبيها لاستلام مقر الاتحاد، تمهيدا لتسليم المقر لـ«اللجنة المؤقتة» برئاسة فؤاد عبد السلام، وبالتالى يستحق تحرير محضر لإثبات الواقعة.