الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالعزائم: على الناخبين منع وصول الإخوان والسلفيين للبرلمان.. ولا قوائم للصوفية




 دعا الشيخ علاء أبو العزائم  شيخ الطريقة العزمية الصوفية المصريين إلى عدم السماح للإخوان والسلفيين بالعودة للبرلمان مرة أخرى من خلال أصواتهم، قائلاً على هامش ندوة فى ذكرى  غزوة بدر عقدتها الطريقة العزمية  مساء امس: «لابد من منع دخول أى شخص من الإخوان او السلفيين مجلس الشعب  أو الحصول على  مقعد واحد وأن كل من يعطى صوته لأى اخوانى أو سلفى يعتبر خائن لمصر».


وأضاف أبوالعزايم: «نحن كصوفية كنا نخوض الانتخابات البرلمانية السابقه كافراد وكان هناك قرابة 30صوفيًا  حصلو على مقاعد فى البرلمان السابق، ولم يكن لنا قوائم ، وهو ما جعل دور الصوفية غير واضح».


وعن إمكانية اعداد قوائم خاصة بالصوفية قال أبو العزائم: «سندعم اشخاصًا وطنيين فى الانتخابات البرلمانية تتوافر فيهم الكفاءة والزهد فى المنصب، وسيتم دعم القائمة التى سيتفق عليها من قبل الطرق الصوفية على كفاءتها وقوتها، مشيرا إلى أن ابنته ستقوم بالترشح عن دائرة السيدة زينب».


وعن سبب تخوف الصوفية من نجاح اخوان أو سلفيين فى الانتخابات البرلمانية القادمة ولو بمقعد واحد قال أبو العزائم: «اخشى انه لو نجح أحد من الإخوان المسلمين اوالسلفية ان يقوموا  بأموالهم الكثيرة بتجنيد اعضاء برلمانيين لسحب الثقة من الرئيس وتدخل  البلد فى دوامة الاستفتاء والانتخابات من جديد.


 أضاف: إنه لابد ان يعلم الشعب المصرى ان مجلس الشعب ليس مجلسًا خدميًا وإلا فقد دوره لأنه مجلس رقابى وتشريعى.