الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ألمانيا» تواجه «جبل طارق» و«البرتغال» تسعى لسحق «ارمينيا» فى تصفيات اليورو

«ألمانيا» تواجه «جبل طارق» و«البرتغال» تسعى لسحق «ارمينيا» فى تصفيات اليورو
«ألمانيا» تواجه «جبل طارق» و«البرتغال» تسعى لسحق «ارمينيا» فى تصفيات اليورو




كتب ـ وليد زينهم


تنطلق الليلة مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 بثمانى مواجهات أبرزها مباراة ألمانيا أمام جبل طارق والبرتغال مع ارمينيا.
فى تمام العاشرة الا الربع مساء بتوقيت القاهرة يستضيف المنتخب الالمانى الرهيب بطل العالم ضيفه المتواضع منتخب جبل طارق ضمن لقاءات المجموعة الرابعة على ملعب فرانكين ستاديوم.
وستشرك ألمانيا أقوى تشكيلة لديها ضد منتخب جبل طارق بحثاً عن انتصار بنتيجة كبيرة من أجل تعزيز الثقة بعد بداية مهتزة.. وتعانى ألمانيا من آثار ما بعد كأس العالم منذ انتصارها فى البرازيل فى يوليو وتحتل المركز الثالث فى المجموعة الرابعة بأربع نقاط من ثلاث مباريات.
وحققت ألمانيا فوزا صعبا 2-1 على اسكتلندا قبل أن تخسر لأول مرة على الاطلاق أمام جارتها بولندا ثم تلقت شباكها هدفا فى اللحظات الأخيرة لتتعادل 1-1 مع ايرلندا.
وقال توماس شنايدر مساعد مدرب ألمانيا فى تصريحات إعلامية «بالطبع سنشرك أقوى تشكيلة لدينا».. وأضاف «نتعامل مع المنافس بجدية شديدة حتى رغم أن مبارياته الأخيرة لم تكن ناجحة. المهم هو تقديم مباراة جيدة واذا فزنا 5-صفر أو 6-صفر وقدم اللاعبون أداء جيدا فهذا سيكون أمرا لا بأس به».
ويغيب عن المنتخب الألمانى عدة لاعبين أساسيين بينهم القائد باستيان شفاينشتايجر والجناح ماركو ريوس ولاعب الوسط المهاجم يوليان دراكسلر.
لكن حتى بدون هؤلاء فانه من المفترض ألا تواجه المانيا بطلة العالم أربع مرات أى مشاكل ضد منتخب جبل طارق الذى يشارك فى تصفيات بطولة كبرى لأول مرة.. ويمتلك المنتخب الألمانى بقيادة مدربه يواخيم لوف كتيبة من النجوم الكبار أبرزهم تونى كروس صانع الالعاب ومسعود اوزيل وتوماس مولر وماريو جوتزه.على الجانب الآخر تم قبول عضوية جبل طارق وهى مستعمرة بريطانية تقع على الحدود الجنوبية لإسبانيا فى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بعد صراع استمر 14 عاما واجهت فيه معارضة عنيفة من اسبانيا. وخاض الفريق مباراته الدولية الأولى فى سبتمبرالماضي.
وفى ظل وجود مجموعة صغيرة من اللاعبين الهواة يتم الاختيار منهم سيسعد منتخب جبل طارق بالهزيمة بعدد قليل من الأهداف.
وكانت بداية منتخب جبل طارق قاسية فى التصفيات واهتزت شباكه 17 مرة فى ثلاث مباريات ولم يسجل أى هدف.
وفى المجموعة التاسعة يلتقى المنتخب البرتغالى مع نظيره ارمينيا فى مواجهة سهلة نظريا لمنتخب المستكشفين الذى يعج بالنجوم الكبار.
وسيراهن فرناندو سانتوس المدير الفنى الجديد للبرتغال على خبرات نجمه الابرز والأفضل عالميا كريستيانو رونالدو الذى يعيش واحدة من ازهى فتراته بالاضافة لبعض عناصر الخبرة الأخرى المتواجدة بالفريق امثال بيبى وجواو موتينيو وكارفاليو فى حين سيغيب عن اللقاء فابيو كونتراو لعدم اكتمال لياقته البدنية.