الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 شركة إيطالية تبحث فرص الاستثمار فى مصر

100 شركة إيطالية تبحث فرص الاستثمار فى مصر
100 شركة إيطالية تبحث فرص الاستثمار فى مصر




كتبت- ناهد إمام


عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار لقاء موريزيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، وتم بحث استثمارات الشركات الإيطالية فى مصر ومناقشة عدد من المشروعات الإيطالية العاملة ضمن إطار مجلس الأعمال المصرى الإيطالى.
واستعرض السفير الإيطالى عددا من المشروعات العاملة فى مصر وأخرى تنوى توسعة استثماراتها فى مصر، كما أشار إلى أن هناك بعثة استثمارية تتكون من نحو 100 شركة ستزور مصر خلال شهر فبراير القادم تعمل فى قطاعات الطاقة واللوجيستيات ومشروعات البنية التحتية والنقل والتشييد والجلود والصناعات النسيجية، وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر عن قرب ومقابلة عدد من المسئولين المصريين.
وصرح موريزيو ماسارى عن رغبته فى التعرف على مشروع محور قناة السويس والفرص الاستثمارية التى سيتم طرحها على جانبى القناة، كما وجه الدعوة لوزير الاستثمار لحضور اجتماع عمل مع الشركات العاملة فى إطار مجلس الأعمال المصرى الإيطالى مطلع شهر فبراير المقبل.
من جانبه استعرض أشرف سالمان وزير الاستثمار عددا من الخطوات الحكومية لتهيئة مناخ الاستثمار كما عرض لما تقوم به الحكومة من ترتيبات لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى مشيراً إلى أن هدف المؤتمر هو تعريف المجتمع الدولى بما قامت به مصر من إصلاحات على مدى الشهور القليلة الماضية مع عرض عدد من المشروعات فى مختلف القطاعات وعلى رأسها مشروعات الطاقة والطرق والصناعات الكيماوية والبترولية والأدوية وإعادة التأمين والصناعات الغذائية والتشييد.
كما لفت إلى أن نتائج المؤتمر لن تكون آنية، وإنما هو نقطة انطلاق نصل من خلالها لمجتمع الأعمال العالمى الذى يبحث عن فرص استثمار جادة ومناخ استثمارى مناسب، مشيراً إلى أن عملية الإصلاح الاقتصادى والتشريعى والترويج للفرص الاستثمارية المصرية عملية مستمرة لن تنتهى بانتهاء المؤتمر.
وأشار وزير الاستثمار إلى أنه تم الانتهاء من صياغة مسودة قانون الاستثمار وتم طرحها للنقاش المجتمعى وبدأت الوزارة فى استقبال بعض الملاحظات والتعليقات من الجهات المختلفة التى تم إرسال المسودة إليها ليتم دراستها وأخذها فى الاعتبار، موضحاً أن أهم نقطة بقانون الاستثمار هو نظام الشباك الواحد وفصل نشاط الترويج فى كيان منفصل.