الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على مهندس كهرباء متورط فى «تفجيرات إدفو»

القبض على مهندس كهرباء متورط فى «تفجيرات إدفو»
القبض على مهندس كهرباء متورط فى «تفجيرات إدفو»




أسوان - محمد الشريف
أمرت النيابة العامة بأسوان بحبس صلاح . ع . ع (25 عامًا - مهندس كهرباء شعبة قوى)، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لتورطه فى تفجيرات شقة سكنية بإدفو، مع ضبط وإحضار 7 آخرين اعترف عنهم فى التحقيقات.
يذكر أنه وقع انفجار ضخم فى شقة سكنية أمام المعهد الأزهرى بمركز إدفو وبالقرب من مركز الشرطة أسفر عن تهدم بعض الجدران بداخلها ومصرع أحد الإرهابيين.
وانتقل رئيس مباحث مديرية أمن أسوان إلى موقع الحدث وتبين أن الانفجار فى شركة لصيانة أجهزة الحاسب الآلى، ملك سيد حسين حسن، والمستأجرة لـ محمود. ر. ع. (28 سنة- مهندس كهرباء)، لقى مصرعه فى الانفجار، وزميله صلاح .ع .ع (25 عامًا - مهندس كهرباء)، وتم ضبطه.
وقال رئيس المباحث: إن السبب وراء انفجار شقة إدفو هو قنبلة صوتية وتم عمل المعاينة اللازمة داخل موقع الحادث وجار كتابة التقرير النهائى، كما تم التحقيق مع المتهم صلاح عبد الحق عبد الكريم، والذى تم ضبطه بمحيط الشقة عقب الانفجار.
وأقر المتهم الذى تم ضبطه بأن المتوفى كان يقوم بتصنيع عبوة متفجرة وأثناء حمله لها انفجرت فيه ما أدى إلى وفاته فى الحال، كما أقر المتوفى دائمًا كانت يتردد عليه بعض الأشخاص يسلموها شنطة بلاستيكية سوداء لا يعرف ما بداخلها وأنكر أنه شريكه فى تلك الأعمال الإرهابية لكنه فكريًا ينتمى إلى جماعة الإخوان.
وتحرر المحضر رقم (1588) إدارى مركز إدفو لسنة 2015م وجار العرض على النيابة العامة.