الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كوبر» يحدد أهدافه ويختار طريقة لعب «الفراعنة»

«كوبر» يحدد أهدافه ويختار طريقة لعب «الفراعنة»
«كوبر» يحدد أهدافه ويختار طريقة لعب «الفراعنة»




كتب- وليد العدوى
اعتمد الأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الجديد فى تعامله مع معظم لاعبيه على لغة الأرقام لتفضيل لاعب على آخر خلال أول ظهور له فى تدريبات الجمعة الماضى وقال كوبر فى لقائه الأول مع لاعبيه استعدادا لخوض مباراة ودية فى 26 مارس الجارى «لا أعرف عنكم الكثير وأترقب أن يثبت كل منكم ذاته أمامى من خلال التدريبات. أنتم عندى عبارة عن أرقام حاليا والرقم الذى سينال إعجابى سأتعرف عليه جيدا وسيكون له دور معنا بالمرحلة المقبلة. وإذا لم نفز فى المباريات لابد أن نكون قد أدينا ما علينا بشكل جيد وان نشعر بالرضا عن أنفسنا».
سبق لكوبر خوض تجارب مع فالنسيا الإسبانى وإنترناسيونالى الإيطالى وحاليا يخوض أولى تجاربه مع منتخب إفريقى معربا عن تفضيله الاعتماد على طريقة 4-5-1 بوجود مهاجم صريح واحد وسيظهر كوبر لأول مرة مع مصر عند ملاقاة غينيا الاستوائية فى مباراة ودية ستقام بالمغرب.
كوبر أعرب عن سعادته البالغة بعودة مسابقة الدورى العام حيث سيقوم الجهاز بمتابعة جميع المباريات فى معظم الملاعب لتوسيع دائرة الاختيار فى المرحلة الجديدة للمنتخب، خصوصا أن المسابقة فرصة لاكتشاف المواهب متمنيا أن يشمل الاختيار معظم الاندية التى تشارك فى المسابقة لانه يعلم أن هناك كفاءات كثيرة فى الاندية المصرية.
ويرى كوبر وجهازه المعاون أن مباراة غينيا الاستوائية يوم 26 مارس الحالى فرصة لاثبات وجود معظم اللاعبين المتواجدين فى المعسكر الذين تم اختيارهم لهذه المهمة بسرعة وحتى لا تضيع فرصة لعب المباراة وهى ضمن الأجندة الدولية على أن يتم احتواء أزمة مدرب الاحمال سريعًا باجراء اتصالات لاحضاره للتعامل مع اللاعبين العائدين من فترة توقف ليست بالقصيرة.
ويواصل كوبر وجهازه المعاون اسامة نبيه وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى عقد اجتماعاته  مع اللاعبين فى التجمع بملعب الهدف وسط انتظام 23 لاعبا بدون المحترفين الذين يشاركون مع فرقهم على أن ينضموا للبعثة المسافرة إلى المغرب 24 مارس حيث تقام المباراة بالاضافة إلى نجوم المنتخب الأوليمبى.
ويترقب مسئولو اتحاد الكرة المباراة الودية الثانية للمنتخب الوطنى بالمغرب أمام غينيا الاستوائية على خلفية عودة مسابقة الدورى العام الأمر الذى قد يهدد بإلغاء المباراة لعودة النشاط 30 مارس واتفق أعضاء المجلس على أن المباراة الودية الثانية قائمة وأن الاتصالات الجارية بشأنها مستمرة ولم تنقطع بعد الإعلان عن عودة الدورى الممتاز أملا فى اقامتها والاستفاد من الرحلة برمتها.