الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 46 من «الإرهابية» بينهم نجلا نقيب الفلاحين و«زوبع»

ضبط 46 من «الإرهابية» بينهم نجلا نقيب الفلاحين و«زوبع»
ضبط 46 من «الإرهابية» بينهم نجلا نقيب الفلاحين و«زوبع»




كتب ـ محمد هاشم بنى سويف ـ مصطفى عرفة


تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط محمد حذيفة حمزة سعد زوبع نجل القيادى الإخوانى الهارب حمزة سعد أحمد على زوبع مسئول اللجنة الإعلامية للجماعة ومذيع بقناة مكملين الإخوانية وذلك بإحدى المسيرات الإخوانية بمنطقة البنفسج بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة.
وفى سياق متصل واصلت أجهزة الأمن توجيه الضربات الأمنية الاستباقية المقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والتنظيمات الموالية له من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية وتمكن رجال الأمن من ضبط 31 من تلك العناصر.
كما ألقت أجهزة أمن بنى سويف بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى القبض على نجل عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة ونقيب الفلاحين السابق و8 آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان بمركز الواسطى متهمين بحريق منشآت وتنظيم مسيرات لقلب نظام الحكم من بينهم موجه بالمعهد الدينى وموظف بشركة كهرباء وعامل بشركة.
فيما تمكنت مباحث الغربية بالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطنى من القبض على 6 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات محرضة على الشغب والعنف.
بينما ألقت إدارة البحث الجنائى بالمنيا، القبض على 30 متهمًا بعد فض الاشتباكات التى وقعت بقرية الجلاء التابعة لمركز سمالوط، لقيام مجهولين برشق سيارة يستقلها طالبات أقباط بالطوب والحجارة.
مما دعا ذويهم إلى الخروج من منازلهم لمعرفة سبب الاعتداءات التى حدثت دون مبرر، فوقعت اشتباكات بين الأهالى من الطرفين، أسفرت عن إصابة 6 أشخاص وتهشم زجاج نوافذ 3 منازل، وكثفت قوات الأمن من تواجدها بالقرية للسيطرة على الأوضاع واعادة الهدوء  وعدم تجديد الاشتباكات.